عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضيحة القرن.. من هم الشخصيات المتورطة فى وثائق جيفري إبستين؟

جيفري إبستين
جيفري إبستين

خلال الأيام الماضية شغلت وثائق جيفري إبستين وسائل الإعلام العربية والأجنبية وحديث منصات التواصل الإجتماعي والتى كشفت عنها المحكمة الفيدرالية فى ولاية نيويورك، وتضمنت أسماء مشاهير وسياسين و (علماء) تورطوا فى جرائم جنسية. 

فضيحة جيفري إبستين

وفى هذا التقرير  يرصد موقع  تحيا مصر تفاصيل عن أبرز الشخصيات المتورطة فى فضيحة جيفري إبستين ومن المتوقع أن يتم الكشف المزيد من المعلومات عن هذه الوثائق التى هزت العالم خلال الأيام القادمة.

وفى التفاصيل، تم إصدار الملفات الأولي من هذه الوثائق والتى تغطي نحو 900 صفحة بعد أمر من قاضية نيويورك لوريتا بريسكا، التى أكدت أن العديد من الأشخاص الذين وردت أسماؤهم قد تم التعرف عليهم بالفعل من قبل و سائل الإعلام أو فى محاكمة ماكسويل الجنائية. 

ويتم الكشف عن الهويات بموجب دعوى قضائية ضد غيلين ماكسويل، ابنة قطب الإعلام البريطاني روبرت ماكسويل.

وقالت القاضية في حكمها إن بعض الأسماء المدرجة في القائمة ستبقى سرية، بما في ذلك أسماء الضحايا من الأطفال.

وتتضمن أوراق المحكمة شهادة جوانا سيوبيرج التي تصف لقاء الأمير أندرو في منزل إبستاين في نيويورك عام 2001. وكانت السيدة سيوبيرج، التي كانت تبلغ من العمر 20 عامًا، في الكلية عندما تم تجنيدها من قبل ماكسويل، في البداية كانت تعمل كمساعدة قبل أن تجد أنه تم تشجيعها على تقديم جلسات تدليك  لإبستين، الأمر الذي قاومته.

بيل كلينتون والأمير أندرو ابن ملكة بريطانيا

وتضمنت وثائق جيفري إبستين عدد من أسماء المشاهير سواء من كانوا فى عالم السياسة أو الإعلام والفن، وضمن هؤلاء كان الأمير أندرو الأبن الثالث للملكة إليزابيث

و قال الأمير أندرو إنه "يأسف لارتباطه بإبستين، ويشيد بشجاعة السيدة جيوفري والناجين الآخرين في الدفاع عن أنفسهم وعن الآخرين"

وقد ورد ذكر الرئيس الأمريكي السابق  بيل كلينتون عدة مرات، ولكن لا يوجد ما يشير إلى ارتكاب أي جريمة.

وشهدت جوانا سيوبيرج، إحدى متهمات الأمير أندرو، بأن إبستاين أخبرها أن كلينتون "يحبهم في سن مبكرة، في إشارة إلى الفتيات".

وعلى الرغم من أنها لم توجه أي اتهامات ضد كلينتون، إلا أنها كانت تحاول إقناعه بالإدلاء بشهادته تحت القسم حول علاقته مع إبستين، واصفة إياه بأنه "شخص رئيسي".

وكانت قد قالت في وقت سابق إن كلينتون زار جزيرة إبستاين الخاصة، لكن في وثائق المحكمة عارض كل من ماكسويل وإبستاين هذا الأمر. ولا يوجد أيضًا سجل في السجلات التجريبية لذهاب كلينتون إلى هناك.

وقال كلينتون نفسه إنه ذهب على متن طائرة إبستين أربع مرات، بما في ذلك مرتين إلى أفريقيا، لأنهما عملا معًا في مشاريع إنسانية، لكنه قال إن تلك اللقاءات جرت قبل التحقيق مع الممول، ولم يكن لديه علم بجرائمه.

قطب العقارات دونالد ترامب

وتتضمن الوثيقة أيضًا شهادة عن دونالد ترامب من السيدة سيوبيرج حول تحويل طائرة إبستاين إلى نيوجيرسي لزيارة رجل الأعمال في عام 2001 في أحد الكازينوهات الخاصة به.

وأضافت أنه عندما قال الطيارون إن طائرتهم لا يمكنها الهبوط في نيويورك وسيتعين عليها التوقف في أتلانتيك سيتي، قال إبستاين إنه سيتصل بترامب ويزوره لرؤيته.

ولا تحتوي الوثائق على أي مخالفات مزعومة من قبل ترامب.

آلان ديرشوفيتز

أستاذ القانون بجامعة هارفارد سابقا معروف بعمله في القانون الجنائي الأميركي، وقد كلفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتمثيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية الأسبوع القادم.

وتتضمن الوثائق المتعلقة به ادعاءات قدمتها امرأة لم يذكر اسمها، وأشير إليها باسم "جين دو رقم 3″، إذ قالت إن إبستين "طلب منها" إقامة علاقات جنسية مع ديرشوفيتز في مناسبات متعددة عندما كانت قاصرا.

وشهدت مدبرة منزل إبستين أن ديرشوفيتز كان كثيرًا ما يزور قصر إبستين في فلوريدا للحصول على جلسات التدليك.

رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك

وفي شهادتها، أنكرت جوانا سيوبيرغ مقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك خلال فترة وجودها مع إبستين.

وفى وقت سابق، اعترف باراك لصحيفة وول ستريت جورنال بأنه كان يتواصل مع إبستين في نيويورك، لكنه ادعى أنه لم يلتق قط برجل الأعمال "مع فتيات أو قاصرات، أو حتى نساء بالغات في سياق أو سلوك غير لائق".

ستيفن هوكينج

تم ذكر اسم عالم الفيزياء الراحل في رسالة بريد إلكتروني أرسلها إبستين إلى ماكسويل في يناير2015، حيث طلب من ماكسويل في رسالته "تقديم هدايا" لأصدقاء جيوفري وعائلتها ومعارفها لدحض مزاعم جيوفري ضد ستيفن هوكينج.

وورد في البردي الإلكتروني أن هوكينج شارك في حفلات جنس جماعية لفتيات صغيرات.

تابع موقع تحيا مصر علي