عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المنتخبات الأكثر تتويجًا بكأس أمم أفريقيا؟

كأس الامم الإفريقية
كأس الامم الإفريقية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي من المقرر أن تقام يوم 13 يناير المقبل فى دولة تستضيفها كوت ديفوار.

القنوات الناقلة لمباريات كأس الأمم الإفريقية

ومن المقرر أن تذاع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر قنوات بي إن سبورتس.

فيما ويعيد منتخب مصر هو الأكثر حصولاً على بطولة كأس الأمم الإفريقية بـ رصيد 7 ألقاب، حيث يسعي لحصد اللقب الثامنة له فى تاريخة، ومن خلال هذا التقرير، يرصد تحيا مصر، من هم المنتخبات التي فازت بكأس افريقيا.

وكان توج منتخب الفراعنة بأكبر عدد من ألقاب كأس أمم إفريقيا 7، تليها الكاميرون 5، غانا 4 ألقاب، ومنتخب نيجيريا 3، وجمهورية الكونغو الديمقراطية كوت ديفوار والجزائر لكل منهم لقبين.

فيما ووصلت كل من مصر وغانا 9 مرات إلى النهائي في كأس أمم إفريقيا، حيث فازت مصر بسبعة ألقاب، وحققت غانا أربعة ألقاب، بينما خاضت الكاميرون 7 نهائيات وتوجت بـ5 ألقاب.

فيما وتمكن منتخب الفراعنة في حصد أول نسخت عام 1957 هو والمنتخب السوداني حيث كانت فكرة إقامة البطولة عندما اجتمع كل من عبد العزيز سالم وهو أول رئيس للاتحاد الأفريقي ومعه محمد لطيف ويوسف محمد مع السودانيين عبد الرحيم شداد وبدوي محمد وعبد الحليم محمد والجنوب أفريقي، و وليم فيل في فندق افينيدا بلشبونة عاصمة البرتغال على هامش اجتماع الكونغرس الخاص بالفيفا وبدأوا يفكرون في تأسيس اتحاد قاري يسهر على شؤون الكرة الأفريقية وكذلك تدشين بطولة تقوم على فكرة المنافسة بين كل دول القارة فيما بينهم لتحديد البطل الذي يجلس علي عرش القارة السمراء.

قائمة منتخب مصر 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، ياسر إبراهيم، أحمد سامي، أحمد حجازي، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح.

وسط الملعب: مروان عطية، مهند لاشين ، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد النني.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه، محمود عبد المنعم كهربا، محمد صلاح، أحمد حسن كوكا، مصطفى فتحي. 

تابع موقع تحيا مصر علي