عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على الدولة التي فازت بكأس أمم افريقيا عام 1992

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

تعتبر النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية  1992 والتي تم استضافتها دولة السنغال،  وتوج بلقبها منتخب ساحل العاج للمره الأولي بعد ان تغلب علي المنتخب الغاني في المباراة النهائية.

ومن خلال هذا التقرير يرصد تحيا مصر تفاصيل النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس الأمم لعام 1992 .

فيما أقيمت بطولة كأس الأمم الإفريقية في دولة السنغال، وشارك فيها 12 فريق قسمت إلى 4 مجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهائي، حيث حقق منتخب ساحل العاج الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما هزم المنتخب الغاني في ركلات الترجيح 11−10. 

وخلال هذه النسخة ارتفع عدد المنتخبات المشاركة الـ 8 الي 12 منتخباُ للمرة الاولي في تاريخ البطولة، وذلك بعدما قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم زيادة العدد للمرة الرابعة بعد ان بداء بثلاث فرق ثم عام 1962 ارتفع الي وبعدها بعام ارتفع العدد الي 6 منتخبات.

موعد انطلاق معسكر منتخب مصر

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر الاول لكرة القدم، بداية من 2 من يناير المقبل، على أن يتخلل هذا المعسكر، مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا، وبعدها سيسافر المنتهب إلى كوت ديفوار، يوم 9 من يناير، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية.

مشاركة منتخب مصر في أمم إفريقيا 2024    

ويأتي المنتخب الوطني المصري، على رأس 24 منتخبًا مشاركًا في تلك النسخة من البطولة التي تستضيفها دولة كوت ديفوار. 

ووقع الفراعنة في مجموعة بطولة كأس الأمم الإفريقية  تضم منتخبات ( منتخب منتخب غانا، منتخب موزمبيق،منتخب الرأس الأخضر).

ويستهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة منتخب موزمبيق، ثم غانا، ويختتم هذا الدور، بمواجهة منتخب الرأس الأخضر.

أما عن موعد مباراة منتخب مصر القادمة,  فستكون أمام منتخب موزمبيق، وتنطلق في تمام السابعة مساء يوم الاثنين الموافق 14 من يناير الجاري.

ثاني لقاءات المنتخب الوطني، ستكون في تمام العاشرة مساء يوم 18 من يناير الجاري، ثم يخوض آخ مباراة،  أمام منتخب الرأس الأخضر ، في العاشرة مساء يوم 22 من الشهر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي