عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة مصر وتنزانيا ودياً والقنوات الناقلة.. والتشكيل المتوقع

منتخب مصر
منتخب مصر

موعد مباراة مصر وتنزانيا يستمر محرك بحث جوجل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد للبحث عن موعد مباراة مصر وتنزانيا الودية، والتي تقام اليوم ضمن استعدادات منتخب مصر لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، ويبحث منتخب مصر عن الفوز في مباراة اليوم من أجل السفر بمعنويات مرتفعة إلى كوت ديفوار.

موعد مباراة مصر وتنزانيا الودية

تقام مباراة مصر وتنزانيا اليوم الأحد في تمام السادسة مساء، ويستضيف ستاد القاهرة الدولي مواجهة اليوم الودية بين المنتخبين، ويرصد تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة والتشكيل المتوقع وتاريخ المواجهات.

القناة الناقلة لمباراة مصر وتنزانيا الودية

تبث مباراة مصر وتنزانيا عبر أون تايم سبورتس 1 إتش دي وبتعليق أيمن الكاشف.

منتخب مصر

تاريخ مواجهات مصر وتنزانيا في جميع البطولات

ومع استمرار البحث عن موعد مباراة مصر وتنزانيا، يستمر البحث عن المواجهات التاريخية بين مصر وتنزانيا، وأقيمت 9 مواجهات سابقة بين مصر وتنزانيا وأغلبها كان في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وحقق منتخب مصر الفوز في 8 مباريات مقابل تعادل وحيد بين المنتخب، وبالمناسبة كان التعادل الوحيد في أول مباراة بين مصر وتنزانيا تاريخيا في 5 يوليو 1975 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1976 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتمكن منتخب مصر أن يحقق 8 انتصارات على التوالي بعد ذلك، منهم مباراة بالانسحاب وذلك بعد ترك منتخب تنزانيا المواجهة أثناء اللعب في 15 مارس 1979 في تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد موسكو 1980، وحقق منتخب مصر أول فوز تاريخيا على تنزانيا في 1 أغسطس 1975 في مباراة العودة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 1976 وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر بخمسة أهداف مقابل هدفين ومع استمرار البحث عن موعد مباراة مصر وتنزانيا نستكمل باقي المباريات التاريخية بين المنتخبين.

سجل منتخب مصر في مرمى تنزانيا 26 هدفاً تاريخيا وكان آخر من سجل للفراعنة في مرمى تنزانيا أحمد المحمدي في 13 يونيو 2019 في مباراة ودية بين المنتخبين، وسجل محمد صلاح قائد منتخب مصر ثنائية في مرمى تنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.

وكان أكبر فوز لمنتخب مصر على تنزانيا بنتيجة 1/5 وتكررت هذه النتيجة مرتين، الأولى في 5 نوفمبر 2009 في مباراة ودية بين المنتخبين، والآخرى في 5 يناير 2011 في بطولة دول حوض النيل الدولية، وكان هناك فوز بخماسية آخرى ولكن مقابل هدفين في 1 أغسطس 1975.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد حمدي.

وسط الملعب: إمام عاشور، محمد النني، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد

منتخب مصر

ويبحث روي فيتوريا مدرب منتخب مصر في مباراة اليوم على تثبيت التشكيل الأساسي للفراعنة من أجل الاستعداد الجيد لكأس أمم أفريقيا 2023، وستكون المباراة الأولى أمام موزمبيق في الجولة الأولى لدور المجموعات، والمواجهة الثانية أمام منتخب غانا، والختام أمام الراس الأخضر.

وكان حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أكد قبل يومين، أن بعثة منتخب مصر سوف تسافر إلى كوت ديفوار بطائرة خاصة استعدادً لكأس أمم أفريقيا 2023 وتم توفير كل سبل الراحة لبعثة منتخب مصر من أجل الفوز باللقب.

حقق منتخب مصر لقب بطولة كأس أمم أفريقيا 7 مرات من قبل وهو الرقم القياسي الكبير ولم يحقق أي منتخب هذا الرقم من قبل، وكانت آخ بطولة من نصيب منتخب مصر في أنجولا 2010 والفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف سجله البديل الذهبي محمد ناجي جدول، والذي حصل على جائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي