عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمين مزدوج.. التفاصيل الكاملة لمقتل مجندة اسرائيلية فى الضفة الغربية

مدرعة تابعة للجيش
مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين بعبوة ناسفة فى الضفة الغربية خلال كمين مزدوج، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية الغاشمة فى قطاع غزة لليوم الـ 93 على التوالي أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من 22 ألف شخص ونزوح 85 % من سكان قطاع غزة البالغ عدده 2 مليون نسمة، وسط تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات والمؤسسات الدولية من خطورة استمرار هذه الحرب الغاشمة على سكان قطاع المحاصر تحت الآلة العسكرية الإسرائيلية. 

مقتل مجندة اسرائيلية فى الضفة الغربية

وذكرت صحيفة  The Times of Israel فى تقرير رصده موقع  تحيا مصر:" قُتل ضابط في شرطة حرس الحدود وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق، كما قُتل سبعة فلسطينيين في غارة جوية خلال غارة ليل السبت في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية".

وأضافت الصحيفة فى تقرير:" وكانت شاي جيرماي، 19 عاماً، في سيارة أصيبت بقنبلة مزروعة على جانب الطريق خلال المداهمة، مع ثلاثة من رفاقها. وأصيب أحدهم بجروح خطيرة، بينما أصيب الشرطيان الآخران بجروح طفيفة، بحسب مستشفى رمبام في حيفا".

وفي بيان مشترك، قال الجيش الإسرائيلي والشرطة إن القوات دخلت جنين لتنفيذ عملية عسكرية عندما اصطدمت عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق بمركبة شرطة الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه خلال إجلاء الضباط المصابين، نفذت مروحية هجومية غارة جوية ضد مجموعة من الفلسطينيين الذين كانوا يلقون متفجرات على القوات.

وبدوره، قالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية إن سبعة أشخاص قتلوا في الغارة، توفي أحدهم متأثرا بجراحه في وقت لاحق يوم الأحد.

المجندة التى قتلت فى كمين - الضفة الغربية

إصابة جنود فى الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

وكان المتحدث باسم  الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي قال فى تغريدة :"خلال نشاط أفراد أجهزة الأمن الليلة الماضية في مخيم جنين ارتطمت مركبة عسكرية بعبوة ناسفة مدفونة، مما تسبب بمقتل (مقاتلة) تابعة لحرس الحدود وبإصابة عدد من المقاتلين غيرها بجروح متفاوتة". 

وأضاف:" كما وهاجمت طائرة خلال النشاط خلية مخربين ألقت عبوات ناسفة باتجاه القوات التي تصرفت في المنطقة مما شكل خطرًا عليها. وقتل 6 أشخاص خلال الهجوم".

لحظة قيام الجيش الإسرائيلي بعملية فى الضفة الغربية

 

مظاهرات إسرائيلية تطالب بإقالة حكومة نتنياهو

وفى سياق آخر، حذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث من أن غزة أصبح مكان غير صالح للسكن ويواجه سكانها تهديدات يومية وصت صمت عالمي

وفى الداخل الإسرائيلي، تجمع متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية في ميدان هابيما بتل أبيب مساء السبت، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة واستقالة الحكومة وسط الحرب المستمرة مع حماس في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي