عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن لمتهم انتحل صفة شخص آخر وزور بطاقة شخصية في القاهرة

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خالد هاشم قراعة وعضوية المستشارين أيمن عثمان البابلي، وهيثم فكري إبراهيم، وأمانة سر مصطفى شوقي، بمعاقبة متهم قام بتزوير محرر رسمي عبارة عن بطاقة شخصية بالسجن لمدة 3 سنوات في الاتهامات الموجه إليه.

السجن ثلاث سنوات للمتهم بتزوير بطاقة شخصية

ووجهت النيابة العامة في القاهرة للمتهم في القضية رقم ١١٨٢٠ لسنة ٢٠١١ جنايات منشأة ناصر للمتهم " فرج.ح" أنه اشترك بطريق المساعدة مع موظفا عاما، حسن النية وهو موظف بمصلحة الأحوال المدنية، في ارتكاب تزوير محرر رسمي وذلك حال تحريرها من المختص بوظيفته وذلك بجعل الواقعة المزورة في صورة واقعة صحيحة بأن مثل أمام الموظف السالف وأنتحل شخصية آخر  ودون بها من بيانات غير حقيقية.

وقال الشاهد الأول خلال تحقيقات النيابة في القاهرة، بأنه أصدر أمر من النيابة بضبط وتفتيش المتهم و انتقل لحيث ما أيقن تواجده وضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على بطاقة رقم قومي بصورته الشخصية منتحلا اسم وبيانات شخص آخر وبمناقشته أقر بارتكابه للواقعة.

تحقيقات النيابة في تزوير بطاقة بالقاهرة

فيما أدلت الشاهدة الثانية أمين سجل مدنى منشأة ناصر بأقوالها خلال تحقيقات النيابة في القاهرة، بقيام المتهم بالمثول أمام الموظف المختص بجهة عملها طالبا استخراج بطاقة رقم قومى و قدم شهادة ميلاد ثابت بها اسم وبيانات شخص لا يخصه فتمكن من استخراج بطاقة بصورته الشخصية وباسم وبيانات مغايرة.

وفي سياق آخر تواصل وزارة الداخلية جهودها في ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ملاحقة الهاربين من الأحكام القضائية المختلفة وضبطهم، ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون.

الداخلية تلاحق هاربين من أحكام قضائية

و أسفرت مجهودات قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم ضبط شخص بدائرة مركز شرطة الأقصر محكوم عليه بالحبس في 35 سنة و3 أشهر في 14 قضية تبديد، وضبط أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة، محكوم عليه بالحبس 35 سنة وكفالة مالية فى 46 قضية تبديد.

نجحت الاجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص، بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة، محكوم عليه بالحبس 30 سنة وكفالة مالية فى 34 قضية تبديد، وأحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة، محكوم عليه بالحبس 18 سنة وكفالة مالية فى 30 قضية تبديد، وعامل بإحدى الشركات بدائرة مركز الدلنجات بالبحيرة، محكوم عليه بالحبس 10 سنوات وكفالة مالية فى 30 قضية تبديد.

تابع موقع تحيا مصر علي