عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المحامين يشهد حلف اليمين للمحامين الجدد بسوهاج

نقيب المحامين
نقيب المحامين

قال المحام إسلام الخولي، المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، إن نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب يتوجه ظهر اليوم الإثنين الموافق 8 يناير إلى محافظة سوهاج ليشهد حلف اليمين للمحامين الجدد بمقر النقابة الفرعية بسوهاج في شارع أسيوط سوهاج.

حلف يمين المحامين الجدد في فرعية سوهاج 

وأضاف المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، لـ تحيا مصر أن تنقل النقيب في المحافظات ليشهد حلف اليمين للمحامين الجدد يأتي حرصًا منه على توفير مشقة عناء السفر للأعضاء وتكبدهم مبالغ مالية في التنقلات إلى القاهرة لحلف اليمين.

وفي السابق أعلنت نقابة المحامين عن تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكافة  المستحقين، لمعاش النقابة بداية من 1/1/2024.

وكشفت نقابة المحامين في بيان إنه بهذا  تكون الزيادة الثانية التي تتم في عهد النقيب  عبدالحليم علام، وهذا بعد الزيادة الأولى التي أعلنها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023.

المحامين تقرر صرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد 

وفي السابق قد  كلف نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عبدالحليم علام، بصرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، لجميع المستحقين للمعاشات، بنحو 500 جنيه، على أن يتم صرفها من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024.

وكان قد أصدر  نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب،  قرارا بصرف منح استثنائية بمناسبة أعياد الفطر والاضحى والقيامة، للمحامين أصحاب المعاشات، ولجميع أسر  المتوفيين، بنحو500 جنيه في كل مناسبة.

وكان نقيب المحامين قد افتتح ناد جليم بالإسكندرية وقال في وقت سابق إن نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية، كان مقرها في محكمة سراي الحقانية، وعندما تم إغلاقها تقدمت النقابة بطلب إلى محافظ الإسكندرية، لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مقر لنقابة المحامين بالإسكندرية، والذي وافق على الفور وخصص 510 مترًا لإنشاء مبنى نقابة المحامين بالإسكندرية.

افتتاح ناد جليم بحضور محافظ الإسكندرية 

كما ثمن نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب خلال افتتاح مقر النادي بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة وشخصيات المحافظة والمحافظ مواقف المستشار سعد السعدني، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، المشرفة مع المحامين،  ودوره البارز في أزمة محامي مطروح .

وفي ختام اللقاء، قام نقيب المحامين، بتكريم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني،  بدرع نقابة المحامين، نظرا لجهودهم في تلبية مطالب المحامين،  وتقديرهم لمهنة المحاماة.

تابع موقع تحيا مصر علي