عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرده حلمي بكر واتوقف بعد إهانته لزويل.. صندوق أسرار كزبرة بعد مشاركته في الحريفة

كزبرة _ أرشيفية
كزبرة _ أرشيفية

دخل مطرب المهرجانات كزبرة، عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم الحريفة بطولة الفنان الشاب نور النبوي، والذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية المختلفة، كما أنه ظهر مع الإعلامية منى الشاذلي بصحبة فريق العمل.

معلومات حول كزبرة 

ويفتح تحيا مصر صندوق أسرار كزبرة، بالتزامن مع دخوله عالم التمثيل ومشاركته في فيلم الحريفة، فاسمه الحقيقى أحمد خالد وأطلق عليه كزبرة ليكون على وزن اسم صديقه حنجرة ويكونا ثنائى.

كزبرة

مؤهل كزبرة التعليمي

درس كزيرة في السنة الثالثة بكلية التجارة الخارجية في جامعة حلوان، وانطلق في أغاني المهرجانات، من خلال مقطع فيديو كوميدي، كان الغرض منه التمثيل في الأساس.

مؤدي المهرجانات كزبرة 

أزمات كزبرة

وفي بدايات كزبرة، طرده الموسيقار حلمي بكر من البرنامج حيث أنه كان يستمع للأصوات الغنائية قائلًا: اتفضل برة يا أخ اتفضل برة وفين الإنتاج إنت فاكر نفسك واقف فين وأنا مقعدش في الكلام ده.

وسخر حلمي بكر من اسم كزبرة قائلًا: انت اسمك كزبرة وسميت نفسك ولا حد سماك.. العطارة مليانة كتير وفيه كزبرة وكمون وفلفل وهل بقت بدعة دلوقتي إن واحد يسمى نفسه شاكوش والتاني يسمي نفسه كزبرة، العبرة بالغناء ولا بالمسميات؟، ليرد عليه: لو كنت لقيت حد سماني كاظم كنت اتسميت، والعبرة والله بالحب.

وكان أثار كزبرة جدل واسع، بعدما نشر فيديو كليب جديد عبر قناته على يوتيوب، ظهر فيه صورة أحمد زويل بينما يرقص كزبرة، وهو ما اعتبره أهله إساءة له.

وعلقت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم أحمد زويل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج مساء dmc المُذاع عبر فضائية dmc، قائلة إنها تلقت مكالمة تليفونية أخبرتها بفيديو لمؤدي مهرجانات شعبية وضع فيه صورة شقيقها.

وتابعت، أنها قررت الاتصال بنقيب الموسيقيين، الفنان مصطفى كامل، لافتة إلى أنه كان على قدر المسئولية، باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مؤدى المهرجانات، وقرر وقفه عن الغناء وتحويله إلى الشؤون القانونية للتحقيق.

وتم تحويل مغني المهرجانات للشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية، وأصدرت اللجنة عدة قرارات كالآتي: أولا: إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع من الالتزام الكامل بالمظهر اللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها.

ثانيا: إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المذكور طرح مصنفا فنيا للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات.

ثالثا: إلغاء التصريح السنوي لمؤدي أغاني المهرجانات أحمد خالد الشهير بكزبرة لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجهان بالالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي.. رابعا: العرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني.

واعتذر كزبرة عن هذا الأمر، حيث قال الدكتور محمد عبد الله رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية: وبعد حضوره وسؤاله، قدم كزبرة الاعتذار وقال إنه قام بحذف الصورة من الفيديو، وأشار إلى أنه لم يكن يقصد الإساءة أبدا، وأنها كانت رؤية مخرج العمل.

وتابع، أكد كزبرة أنه يحترم علماء مصر والدكتور أحمد زويل، وأنه صحح الخطأ، ولن يعود إلى تكرار الفعل مرة أخرى، ووقع على محضر التحقيق.. وسيتم عرض نتيجة التحقيق على النقيب العام لاتخاذ القرار بهذا الشأت

وحذفت القناة الرسمية لمؤدي المهرجانات كزبرة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، المقطع الذي ظهر فيه العالم أحمد زويل.

تابع موقع تحيا مصر علي