عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بـ«اقتصادية البرلمان»يوضح أهمية وثيقة التوجهات الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد المصري

النائب محمود الصعيدي
النائب محمود الصعيدي

قال النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن ملف الإقتصاد على رأس أولويات الدولة في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن إعلان الحكومة عن وثيقة أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري للفترة الرئاسية الجديدة (2024-2030) تؤكد حرص الدولة المصرية على النهوض بالاقتصاد المصري، خاصة في ظل التوترات العالمية من حروب وأزمات. 

الصعيدي: الدولة المصرية تسعى للنهوض بالاقتصاد لدعم الخزانة العامة للدولة

وأكد الصعيدي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الدولة المصرية تسعى للنهوض بالاقتصاد وتشجيع وجذب كافة الاستثمارات سواء الأجنبية أو المحلية، مشيرًا إلى أن الوثيقة تضمنت 8 توجهات استراتيجية مقترحة في عدد من المجالات الرئيسة وإلى المستهدفات الوطنية الطموحة لأفق عام 2030، وذلك لدعم الخزانة العامة للدولة، وجلب العملة الصعبة. 

الوثيقة الاستراتيجية 

وتابع  نائب الاقتصادية، أن الاستراتيجية تضمنت على 8 استراتيجيات مقترحة وذلك لتحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام ومتوازن، يتراوح ما بين 6 و8 بالمائة، مع العمل على توفير ما بين 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل، وتحقيق مستهدفات للنقد الأجنبي بقيمة 300 مليار دولار بنهاية 2030.

إشراك الخبراء والمختصين في رسم السياسات العامة أمر حيوي لا غنى عنه

وأوضح النائب محمود الصعيدي، أن إشراك الخبراء والمختصين في رسم السياسات العامة أمر حيوي لا غنى عنه من أجل تحقيق أقصى استفادة من العقول والخبرات الوطنية المتاحة في جميع القطاعات، مشيراً إلى أن الوثيقة تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الظروف العالمية وتوجهات التنمية المستدامة، وذلك بحسب البيان الذي أعلنت عنه الحكومة. 

النائب محمود الصعيدي 

ومن جانبه، كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني،  عن أهمية الوثيقة الاستراتيجية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية برئاسة مصطفى مدبولي ومدى أهميتها بالنسبة للاقتصاد المصري.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الوثيقة الاستراتيجية هي رؤية طموحة 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخله هاتفيه رصدها موقع  تحيا مصر لبرنامج على مسؤوليتي من تقديم الاعلامي احمد موسى المذاع عبر فضائيه صدى البلد ان وثيقه التوجهات الاستراتيجيه التي اعلنت عنها الحكومه المصريه برئاسه مصطفى مدبولي هي رؤيه وطموحات من خلال السنوات السته القادمه اعدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بناء على توجيهات رئاسية.

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء يكشف عن الهدف من الوثيقة الاستراتيجية

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، ان الهدف من الوثيقه الاستراتيجيه هو تحديد اولويات للتحرك على مستوى المؤشرات وسياسه الاقتصاديه الكليه وكذلك على مستوى كل قطاع حيث ان الهدف من هو وضع محددات واهداف للخطوات والخطط المستقبليه على مستوى كل قطاع بجانب ووضع مؤشرات على مستوى الاقتصاد ككل مجرم الى ان لاصق الاستراتيجيه هي وثيقه اوليه سوف يتم طرحها خلال الشهرين المقبلين ليتم مناقشتها على مستوى الخبراء والمتخصصين وكذلك مركز المعلومات واتخاذ القرار على طرح الوثيقه على المنصه الخاصه به وهي منصه حوار من اجل دعم وتكثيف المشاركه والمشاركه المجتمعيه في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي