عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يغادر إلى الكوت ديفوار غدًا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

قال محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول أن الفراعنة فى جاهزية تامة قبل المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر لها فى كوت ديفوار الشهر الجاري.

موعد مغادرة بعثة منتخب مصر إلى الكوت ديفوار 

وقال محمد غرابة فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" منتخب مصر يغادر الي كوت ديفوار غدا فى تمام الثالثة عصرا عقب مران صباحي للمنتخب فى العاصمة الإدارية الجديدة.

واضاف:" لنا عضو فى الجهاز علي محمد علي متواجد فى كوت ديفوار الآن واطمئن على كل الترتيبات قبل سفر البعثة غدا الثلاثاء.

وتابع:" الإقامة جيدة هناك فى كوت ديفوار ، ومنتخب مصر يستطيع تقديم مباريات كبيرة بإذن الله.

ويذكر أن منتخب مصر استطاع الفوز أمس أمام منتخب تنزانيا فى المباراة الودية قبل السفر لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار الشهر الجاري.

منتخب مصر 

منتخب مصر يفوز على تنزانيا في البروفة الأخيرة 

حقق منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا فوزًا هامًا على منتخب تنزانيا بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات التحضيرات الأخيرة قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

ويشارك منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة التي تضم موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، حيث يأمل الفراعنة في تخطي دور المجموعات وتحقيق البطولة بعدما وصل المنتخب لنهائي البطولة السابقة.

ويأمل منتخب مصر في تحقيق الفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، خاصة أن البطولة تغيب عن دولاب بطولات الفراعنة منذ التتويج بها عام 2010 خلال الفترة الذهبية للمنتخب وبأقدام محمد ناجي جدو. 

وسجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الاول لمنتخب مصر أمام منتخب تنزانيا في الدقيقة 32 من عمر المباراة،  تمريرة من لمسة واحدة من محمد صلاح وضعت تريزيجيه في انفراد بالمرمى يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير بلمسة واحدة سكنت منتصف المرمى.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 73 من عمر المباراة، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد إعاقة من إبراهيم حمد لعمر مرموش داخل منقطة الجزاء. 

وسدد محمد صلاح الكرة بشكل قوي ردت من يسار العارضة ثم ارتطمت بالحارس عيشي مانولا وسكنت المرمى.

محمد صلاح 

قائمة منتخب مصر النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2024 

حراسة المرمي:  محمد صبحي- محمد الشناوي- أبو جبل – أحمد الشناوي.

فى خط الدفاع: محمد حمدي- أحمد حجازي- محمد عبد المنعم –- أحمد فتوح –محمد هاني - على جبر – ياسر إبراهيم- أحمد سامي- عمر كمال عبد الواحد.

فى خط الوسط: محمود حمادة –مهند لاشين- مروان عطية – إمام عاشور- محمد النني.

فى خط الهجوم: عمر مرموش- مصطفي محمد – محمد صلاح – مصطفي فتحي- محمود عبد المنعم كهربا- محمود حسن تريزيجيه.

تابع موقع تحيا مصر علي