عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلى كوت ديفوار.. صور

وزيرالشباب الرياضة
وزيرالشباب الرياضة أشرف صبحي

 أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة تواجد فى معسكر منتخب مصر صباح "اليوم الثلاثاء"، ولك من أجلتحفزي لاعبي الفراعنة، حيث كان في استقباله جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وذلك لتحفيز اللاعبين قبل السفر في الثالثة عصر اليوم إلى كوت ديفوار لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري .

أكد وزير الشباب و الرياضة في كلمته للاعبين أن هناك ثقة كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين و الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق امال المصريين في الفوز ببطولة آمم أفريقيا، وأن جميع طلبات الفريق مجابة خلال الفترة الحالية أو خلال المشاركة في البطولة، ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

كما أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة  ثقته في اللاعبيين و جهاز المنتخب  لتحقيق اللقب الثامن والتتويج بالبطولة الغائبة منذ ١٣ عاما ، وإسعاد الجماهير المصرية ، و التأكيد على دعم و مساندة مجلس إدارة اتحاد الكرة للفريق في جميع احتياجات المنتخب الوطني .

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قائمة منتخب مصر استعداداً للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية

فى حراسة المرمى: أبو جبل- محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد صبحي.

فى خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد- محمد عبد المنعم، علي جبر- ياسر إبراهيم- أحمد سامي- أحمد حجازي- محمد حمدي- أحمد أبو الفتوح.

فى خط الوسط: محمد النني- مروان عطية - مهند لاشين - إمام عاشور- محمود حمادة.

فى خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا- مصطفي فتحي - أحمد سيد زيزو- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود حسن تريزيجيه- محمد صلاح- أحمد حسن كوكا.

لاعبي منتخب مصر لكرة القدم 

بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار

ومن المقرر ان يشارك متصدر المجموعة الأولى في دور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا أمام ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، أما وصيف المجموعة الأولى سيلعب في دور الـ 16 ضد مع وصيف المجموعة الثالثة.

حقق منتخب كوت ديفوار بطولة كأس أمم أفريقيا مرتين من قبل، وكانت المرة الأولى في 1992 بالسنغال، أما البطولة الثانية فكانت في 2015 بغينيا الإستوائية.

وتواجد منتخب كوت ديفوار مرتين في المركز الثاني، وكانت المرة الأولى في 2006 بمصر والمرة الثانية في 2012 في الجابون وغينيا الإستوائية.

أما المركز الثالث فتواجد منتخب كوت ديفوار 4 مرات والبداية كانت في 1965 ثم 1968 والمرة الثالثة في 1986 وأخيرا في كان 1994.

تابع موقع تحيا مصر علي