عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صناعة الشيوخ» تناقش اليوم مشكلات صناعة الأثاث بدمياط

النائب أيمن عبدالمحسن
النائب أيمن عبدالمحسن

تعقد لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد حلاوة، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أيمن عبدالمحسن، بشأن المشكلات التي تواجه صناعة الأثاث في دمياط والحلول المقترحة لمواجهتها، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

رئيس برلمانية حماة الوطن بمجلس الشيوخ لـ تحيا مصر: نحتاج لحكومة اقتصادية لمواجهة الأزمة وتحقيق انتعاشة حقيقية

وفي وقت سابق، قال اللواء أيمن عبدالمحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، إن تغيير الحكومة، يتم وفقًا للعرف الدستوري مع كل ولاية رئاسية جديدة، فبعد أن يحلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية، يتم التكليف بتشكيل حكومة جديدة، أو إجراء تعديل وزاري على الحكومة الحالية.

النائب أيمن عبدالمحسن 

رئيس الوطن بالشيوخ يطالب بتشكيل حكومة اقتصادية مكونة من رجال اقتصاد ذو خبرة وكفاءة

وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بتشكيل حكومة اقتصادية مكونة من رجال اقتصاد ذو خبرة وكفاءة، لتحقيق الانتعاش للاقتصاد القومي المصري خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية شهدت جهود لحكومة مدبولي في المرحلة الماضية وما يطلق عليها مرحلة البناء والتنمية، فتم بناء مشروعات قومية وتنموية، فالحكومة بذلت جهود كبيرة في هذه المشروعات، بجانب جهودها ومحاولاتها لاحتواء الأزمة الاقتصادية.

أيمن عبد المحسن لـ تحيا مصر: المرحلة القادمة ستكون مرحلة جني الثمار

وتابع عبدالمحسن:" المرحلة القادمة ستكون مرحلة جني الثمار، ونحن لا ننكر جهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خاصة إننا كنا في مرحلة إعادة بناء مؤسسات الدولة، وإعداد مشروعات استراتيجية ووطنية".

واستكمل:" المرحلة القادمة تحتاج لعقول اقتصادية ورجال اقتصاد، لتحقيق انتعاشة حقيقية، وهو ما يحتاج لإقالة الحكومة الحالية، مؤكدًا ضرورة تعيين شخصيات ذو خبرة قادرة على تحقيق عائد اقتصادي للبلد بما يساعد على المرور من الأزمة الاقتصادية".

النائب أيمن عبدالمحسن يشيد بأداء وزارتي النقل والتخطيط

وأوضح عبدالمحسن، أن الفترة القادمة في ظل الجمهورية الجديدة، لابد من إعادة تشكيل حكومة جديدة، ويعقبها حركة تغيير المحافظين، مشيدًا بأداء وزارتي النقل والتخطيط، في حين أن هناك بعض الوزارات التي كانت متكاسلة ومتخاذلة جدًا.

أما بخصوص مشكلة ارتفاع الأسعار، فقد قال عبدالمحسن، إن ارتفاع أسعار بعض السلع يرجع لتأثير الأزمة الاقتصادية العالمية، ونتيجة الظروف التي يمر بها العالم كله، مشيدًا بجهود الدولة لاحتواء هذه الأزمة، وخلال الفترة القادمة سيتم حلها.

واستنكر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، ارتفاع أسعار السكر، بالرغم من عدم وجود أزمة سكر في مصر، موضحًا أن الأزمة كانت مفتعلة من بعض الشخصيات لتحقيق منفعة شخصية، وهو ما تم الإعلان عنه إعلاميًا.

تابع موقع تحيا مصر علي