عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتضى منصور أمام القضاء في 6 دعاوى قضائية مختلفة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يمثل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أمام محكمة جنح القاهرة الإقتصادية اليوم الثلاثاء لنظر محاكمته في 6 دعاوى قضائية مختلفة مقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك، وعبدالناصر زيدان وغيرهم باتهامات السب والقذف.

محاكمة مرتضى منصور

حيث تنظر محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى قضائية مختلفة، مقامة من هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، وعبدالناصر زيدان بإتهامات السب والقذف.

ومن جانبها حددت محكمة النقض جلسة 17 فبراير القادم لنظر الطعن المقدم من مرتضى منصور في الدعوى رقم 18428 لسنة 93 ق، على حكم حبسه 6 أشهر مع النفاذ، في اتهامه بسب وقذف المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات وذلك اثناء التفتيش على مخالفات نادي الزمالك.

قضايا مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح العجوزة، قررت إحالة دعوى اتهام مرتضى منصور بسب وقذف عمرو أديب والإساءة له بألفاظ خارجة إلى المحكمة الإقتصادية لعدم الاختصاص، كما أحالت محكمة جنح قصر النيل دعوى اتهام مرتضى منصور بسب وقذف محامي شهير إلى محكمة القاهرة الإقتصادية لعدم الاختصاص.

وكان مرتضى منصور قد ظهر أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، خلال جلسة نظر دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، وقرر أمام المحكمة أن ما حدث يعد تجاوز في حقوق نادي الزمالك وخطأ وأنه لن يصمت عما حدث وقال حينها «مش هسكت تاني على اللي بيحصل في الزمالك» وقدم مجموعة مستندات وحوافظ أوراق إلى محكمة القضاء الإداري تثبت صحة ما أدعى به من تجاوزات في انتخابات نادي الزمالك.

حبس مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح العجوزة قضت بعدم الاختصاص في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في اتهامه لمرتضى منصور بالسب والقذف والإساءة له، وقررت إحالة الدعوى إلى المحكمة الإقتصادية في القاهرة لنظرها، كما نظرت المحكمة الإقتصادية دعوى اتهام محامي شهير بسب وقذف مرتضى منصور حيث تقدم منصور ببلاغا إلى جهات التحقيق اتهم فيه محامي شهير بالسب والقذف.

وكانت المحكمة الإقتصادية قررت معاقبة مرتضى منصور بالحبس 6 أشهر في سب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، كما قضت محكمة النقض في وقت سابق برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر حيث كانت نيابة النقض قد أوصت برفض الطعون المقدمة من مرتضى منصور على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

تابع موقع تحيا مصر علي