عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة لإصابة فنان إسرائيلي بجروح خطيرة فى حرب غزة

 عيدان عميدي  مع
عيدان عميدي مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي

أفادت وسائل إعلام عبرية نقلاً عن الجيش الإسرائيلي بإصابة المغني والمؤلف والممثل الإسرائيلي عيدان عميدي أصيب بجروح خطيرة، ، خلال اشتباكات في قطاع غزة.

إصابة فنان إسرائيلي فى حرب غزة

ونشرت صحيفة The Times of Israel العبرية تقرير عن عميدي، ورصدها موقع  تحيا مصر، وذكرت الصحيفة أن عميدي المعروف بلعب دور جندي في وحدة النخبة التابعة للجيش الإسرائيلي التي تعمل في المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة في البرنامج التلفزيوني الشهير “فوضى”، كان يخدم كجندي احتياطي في الجيش الإسرائيلي في الهندسة القتالية.

وحسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن عميدي يخدم في قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي منذ اليوم الأول للحرب، وبالتحديد في وحدة سلاح الهندسة.

وأشارت إلى أن عيدان أصيب بشظايا مختلفة في عدة أجزاء من جسده، مضيفة أنه تم نقله إلى مركز شيبا الطبي.ولم يحدد الجيش الإسرائيلي مكان وقوع الحادث بالضبط في قطاع غزة.

 عيدان عميدي  مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي

إصابة فنان إسرائيلي بجروح خطيرة فى حرب غزة 

وأكد والد عميدي الإصابة، وقال لموقع “واللا” الإخباري إن حياة ابنه لم تعد في خطر.

كما نشرت ابنة عم الممثل، أيليت، تحديثًا على إنستجرام وطلبت من الجمهور الصلاة من أجل شفائه.

وعندما أصيب تم نقله إلى مركز شيبا الطبي في رمات غان  وخضع لعملية جراحية عاجلة وخطيرة وطويلة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

قبل وقت قصير من إصابته، أجرى مراسل تلفزيون إسرائيلي مقابلة مع عميدي في غزة، وقال إنه “متعب قليلاً، لكنه بخير”.

استدعاء 300 ألف جندي احتياطي إسرائيلي

في مقطع فيديو حديث سجله عميدي من غزة، قال: “بعد 90 يومًا من القتال، نواصل تدمير مواقع الصواريخ قصيرة المدى، ومواقع الإطلاق، ومنشآت القيادة التابعة لمنظمة حماس ”.

في 12 أكتوبر، وسط استدعاء أكثر من 300 ألف جندي احتياطي  نشر عميدي مقطع فيديو على منصة إكس،" تويتر سابقًا" يرتدي الزي العسكري ويقول: “هذا ليس مشهدًا من فوضى، إنها الحياة الحقيقية”.

وقال في الفيديو: "نحن هنا لحماية أطفالنا وعائلاتنا وبيوتنا، وأريد أن أعدكم بأننا لن نستسلم حتى ننتصر".

وتصف إحدى أشهر أغانيه بعنوان " ألم المحارب " تجربة ما بعد الصدمة لجندي عائد من الحرب، وكان أداها في برنامج المنافسة الموسيقية الإسرائيلية "Kochav Nolad" أو "A Star is Born".

ووفق الصحيفة العبرية، فعميدي، متزوج وله طفلان، أدى خدمته العسكرية الإلزامية في الكتيبة 603 التابعة لفيلق الهندسة القتالية في الجيش الإسرائيلي من عام 2006 إلى عام 2009.

تابع موقع تحيا مصر علي