عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اماكن وخطوات تغيير محل الاقامة في البطاقة 2024

تغيير محل الاقامة
تغيير محل الاقامة في البطاقة 2024

تغيير محل الاقامة في البطاقة وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محركات البحث المختلفة، حيث تتيح الإدارة العامة للأحوال المدنية خدمات تغيير بيانات الرقم القومي ومنها محل الإقامة، ويوضح موقع تحيا مصر الخطوات والأوراق اللازمة لتغيير محل الإقامة في البطاقة.

تغيير محل الاقامة في البطاقة

وتتطلب تغيير محل الاقامة في البطاقة 2024، بعض الأوراق الهامة حيث يتم شراء نموذج بطاقة الرقم القومي من الأحوال المدنية، أو أحوال اكسبريس - السيارات الحديثة - أو إدارات الأحوال الشخصية التكنولوجية الحديثة، وإرفاق عقد إيجار مسجلا في الشهر العقاري، وإيصال مرافق كهرباء أو مياه أو غاز بشرط أن يكون حديثا.

اماكن تغيير عنوان البطاقة الشخصية

ويمكن تغيير محل الاقامة في البطاقة 2024، من قطاع الأحوال المدنية في العباسية، او الدخول على موقع وزارة الداخلية من الرابط ثم الضغط على دليل الخدمات ومنها خدمات الأحوال المدنية ثم خدمات الرقم القومي، ويتيح الموقع معرفة اقرب سجل مدني وفقا للموقع الجغرافي، حيث يتم التوجه إلى السجل المدني لتغيير محل الإقامة في الرقم القومي.

المراكز النموذجية - الاحوال المدنية

اماكن تغير محل الاقامة في البطاقة

وأتاحت وزارة الداخلية المراكز النموذجية الحديثة، للحصول على خدمات الرقم القومي ومنها تغيير محل الاقامة في البطاقة، حيث تقدم المراكز خدمات مميزة للمواطنين بسهولة ويسر دون التقيد بمحل الإقامة حيث تتيح وزارة الداخلية المركز النموذجي بقطاع الأحوال المدنية بالعباسية، بالإضافة إلى المراكز النموذجية بمراكز التسوق التجارية المولات المختلفة مثل سيتي ستارز وستي سنتر المعادي بالإضافة إلى المراكز النموذجية المتنقلة.

تكلفة تغيير عنوان البطاقة الشخصية

ويمكن تغيير محل الاقامة في البطاقة 2024، بسعر استخراج بطاقة الرقم القومي وتجديدها، وفي حالة مرور 90 يوما على التغيير الواقع في البيانات يتم دفع غرامة 50 جنيها في حالة عدم التغيير، حيث نص قانون الأحوال المدنية على أن كل مواطن ملزم بتحديث بيانات الرقم القومي ومنها تغيير محل الإقامة في البطاقة الشخصية، في خلال 3 أشهر من تاريخ التغيير مثل الزواج أو محل الإقامة أو تغيير الوظيفة.

اوراق تغيير عنوان البطاقة الشخصية

وحددت وزارة الداخلية الاوراق اللازمة لـ تغيير عنوان الإقامة في بطاقة الرقم القومي 2024، حيث يتم شراء نموذج البطاقة الشخصية من مقر الأحوال المدنية سواء عادية او مستعجلة او فورية وإرفاق عقد إيجار مسجل في الشهر العقاري أو عقد شقة مسجل في الشهر العقاري وايصال مرافق سواء كهرباء او مياه او غاز بشرط أن يكون حديث.

تابع موقع تحيا مصر علي