عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة: القمة الثلاثية تعد فصلًا جديدًا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية

القمة الثلاثية
القمة الثلاثية

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تمثل "محور الدبلوماسية الحكيمة" الذي تقوده مصر من أجل حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

الإصلاح والنهضة: الموقف المصري يعد ركيزة أساسية في حل الأزمة في غزة 

وأضاف عبد العزيز في بيان له يستعرضه موقع تحيا مصر، بأن الموقف المصري يعد ركيزة أساسية في حل الأزمة في غزة وأن تحركات الدولة المصرية في إطار حل القضية يمثل الدور الفاعل الحقيقي في الإقليم بعيدا عن الشعارات الرنانة أو الدعوات التي تفتقر إلى الحكمة.

الإصلاح والنهضة: القمة الثلاثية تعد فصلًا جديدًا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية 

وأشار هشام إلى أن القمة الثلاثية تعد فصلا جديدا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وهو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات قيادة موحدة على حدود ٦٧ بجانب رفض تهجير الفلسطنيين أو تصفية القضية على حساب أي من دول الجوار.

الرئيس السيسي والملك عبد الله بن الحسين

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: الموقف المصري في قضايا الأمة العربية لا يقبل التشكيك أو المزايدة 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الموقف المصري في قضايا الأمة العربية لا يقبل التشكيك أو المزايدة داعيا كافة الأطراف في الإقليم إلى الاستماع لصوت العقل والحكمة الذي تمثله القيادة السياسية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت اليوم بمدينة العقبة بالأردن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن القمة تأتي في إطار اللحظة الفارقة التي تواجه المنطقة العربية، حيث حرص السيد الرئيس على تنسيق المواقف مع شقيقيه الملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، لضمان وحدة الصف والمواقف، وبما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

القمة الثلاثية

القمة الثلاثية تتفق على فتح حوار لوقف إطلاق النار

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض خلال القمة الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع كافة الأطراف بهدف وقف إطلاق النار الفوري في غزة، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى أهالي القطاع، وهو ما نتج عنه إدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية، واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، مشدداً على أن ما تم تقديمه ليس كافياً لحماية أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، والتي تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والذي يمثل الضمانة الأساسية لإنقاذ أهالي القطاع، ونزع فتيل التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي