عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توفيق عبد الحميد: كل ما بمر بأزمة بفتكر وائل الدحدوح عشان أصبر

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

وجه الفنان توفيق عبد الحميد رسالة مؤثرة عن ما تحمله المراسل الفلسطيني وائل الدحدوح من أزمات متتالية حيث تعرض لقتل جميع أفراد أسرته بشكل متتالي آخرهم نجله حمزة والتي كانت الفاجعة الكبرى بالنسبة له، مشيرا إلى أنه كلما مر بأزمة تذكر وائل الدحدوح وما حدث بسببه.

توفيق عبد الحميد يصف وائل الدحدوح بكلمات مؤثرة  

وكتب توفيق عبد الحميد في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ورصده موقع تحيا مصر: كلما كانت تمر بي أزمة أتذكر وائل الدحدوح حتى استطيع الصبر والاحتمال وأشعر ساعتها بضائلة ما أعانيه وأحمد الله.

توفيق عبد الحميد 

نجوم الفن يتحدثون عن وفاة وائل الدحدوح بكلمات مؤثرة 

وكان قد نعي عدد كبير من نجوم الفن وفاة نجل وائل الدحدوح بكلمات مؤثرة حيث كتبت كندة علوش: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرتهذا ما نشره الشهيد الراحل حمزة الدحدوح البارحة قبل أن تغتاله قوات العدو المجرم..وكأنه يعلم بأنه راحل فيواسي أباه ويطبطب عليه قبل رحيله.. ماهذه القسوة"، بينما كتبت الفنانة شريهان: "إنا لله وإنا إليه راجعون في حمزة الدحدوح، وإنك الصابر المحتسب، وائل الدحدوح، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.. حسبك وحسبنا الله ونعم الوكيل".

وائل الدحدوح 

أول تعليق من وائل الدحدوح بعد وفاة نجله 

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة mbc مصر، تحدث وائل الدحدوح عن وفاة نجله، فقال: كل ما جرى يؤكد أن جيش الاحتلال يريد ذلك.. فقد بدأ بالأسرة ثم المنزل ثم مكتبي ثم استهدافي ونجاتي بأعجوبة حتى استهدف ابني.. كل هذا يؤكد هذا الأمر.. نحن كصحفيين لسنا جزءا من المعركة.. على جيش الاحتلال أن يفهم أننا نؤدي واجبنا.

وكان قد تحدث الدحدوح عن مغادرة غزة: أنا لا أتعامل مع الموضوع بعدمية وسلبية.. أنا تم استهدافي ونجوت من الموت بأعجوبة وأصيبت في يدي وعلاجها غير موجود في غزة، لا أدري ماذا أقول.. الأمر يتعلق بأشياء كثيرة.. يصعب عليّا اتخاذ مثل هذا القرار، فهو تجرُّعٌ للسم.. لكن إن تطلب الأمر فلن يكون مستبعدا.. فأنا لا أفكر بعدمية لهذه الدرجة.

تابع موقع تحيا مصر علي