عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الدولة يرفض الدعوى المقدمة من النائبة نشوى رائف بحضورها باقي الامتحانات

النائبة نشوى رائف
النائبة نشوى رائف

أصدر مجلس الدولة اليوم الخميس النظر في الدعوى المقامة من النائبة نشوى محمد رائف عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، لوقف وإلغاء قرار الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، بحرمانها من استكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق على خلفية ضبطها متلبسة بالغش عن طريق استخدام سماعات تليفون محمول برفض الدعوة المقدمة منها لثبوت حالة الغش.

 

تقدم النائبة نشوى رائف قد تقدمت بدعوى ضد حرمانها من الامتحانات

وكانت النائبة قد تقدمت بدعوى قضائية مستعجله ضد قرار الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعه جنوب الوادي الخاص بمنعها وحرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق على خلفية اتهامها بالتعدي بالضرب على عضوة هيئة التدريس أثناء تأدية الامتحانات لضبطها متلبسه بالغش .

تفاصيل واقعة النائبة نشوى رائف


يذكر أن تفاصيل الواقعة التي تورطت فيها النائبة نشوى رائف، حيث أنه أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة "إنتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب “نشوى رائف”.
وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان، حيث أنه عند تدخل مراقبة الدور (أستاذ مساعد) لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة والنائبة نشوى رائف، بالتعدي أيضا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.
 

تصدر النائبة نشوى مواقع التواصل الاجتماعي

وكانت محكمة القضاء الإداري بقنا قد قررت في وقت سابق من اليوم الخميس، إحالة الدعوى المقامة من النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، لوقف وإلغاء قرار رئيس جامعه جنوب الوادي، إلى هيئة مفوضى الدولة بقنا لكتابة التقرير الخاص بالدعوى، قبل أن يتم رفض الدعوى من مجلس الدولة.

وكانت النائبة نشوى النائبة في مجلس الشعب عن حزب الوفد، قد تصدرت خلال الساعات الماضية محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار واقعة الغش لها، أثناء أداء امتحانات كلية الحقوق في جامعة جنوب الوادي، والتي اشتهرت على مواقع التواصل باسم نائبة الغش.

تابع موقع تحيا مصر علي