عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صحة النواب» تناقش تأخر هيئة الشراء الموحد في توفير المفاصل الصناعية  للمرضى بالمستشفيات الإثنين المقبل

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم،  اجتماعًا الإثنين المقبل، وذلك لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر بشأن تأخر هيئة الشراء الموحد في توفير المفاصل الصناعية  للمرضى بالمستشفيات، خاصة المرضى الذين يعالجون سواء على نفقة الدولة أو من خلال التأمين الصحي.  

النائبة منى عمر: تأخر توفير المفاصل الصناعية للمرضى بالمستشفيات يسبب لهم العديد من الأضرار 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هؤلاء المرضى ينتظرون منذ فترة طويلة جدًا توفر هذه المفاصل مما يتسبب لهم بعديد من الأضرار الصحية والنفسية.

«منى عمر» تثمن تصريحات السيسي بشأن مخطط التهجير.. وتؤكد لـ تحيا مصر: الشعب المصري يرفض رفضًا قاطعًا لتصفية القضية الفلسطينية

وفي وقت سابق، أشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مخططات التهجير، موضحة أنه لقد تميز تصريح الرئيس بالصراحة والوضوح حينما أكد رفض الشعب المصري القاطع لتصفية القضية الفلسطينية، وأن أي محاولة لتهجير سكان غزة إلى مصر ستقابله المظاهرات المليونية المصرية الرافضة لهذا المخطط.

وأوضحت عمر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تصريحات الرئيس السيسي قد حملت أيضًا رؤية مصر للموقف، وهو أن نقل السكان إلى غزة سوف يقابله أيضًا نقل المقاومة لتكون من داخل الأراضي المصرية، متابعة:" وفي حالة رد الجانب الاسرائيلي سيكون هناك تبعات جسيمة لأن مصر دولة كبيرة ولن تقبل بذلك أبدًا".

طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحراء النقب

وتابعت:" قد كان طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحراء النقب، كمكان مؤقت لنقل مواطني غزة إليه موفقًا للغاية بعد أن أعلن رفض شعب مصر للمخطط الإسرائيلي".

استمرار استهداف الطيران الاسرائيلي

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن استمرار استهداف الطيران الاسرائيلي قصف معبر رفح، هو الذي يمنع دخول المساعدات الانسانية وليست مصر هي التي تمنع دخولها وذلك لدحض الافتراءات والأكاذيب وتزييف الحقائق.

واستكملت:" أدان السيسي في كلمته صباح اليوم الأربعاء، بأشد العبارات ما يحدث في غزة حاليًا تجاه الشعب الأعزل والذي يعد تجاوزًا لكل القوانين والأعراف الإنسانية الأمر الذي يستوجب السعي، وتوحيد الجهود على مستوى العالم أجمع لوقف هذه المذابح التي قد تمتد آثارها لتلقي بظلالها السلبية على المنطقة بأكملها".

تابع موقع تحيا مصر علي