عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية رسالة للعالم برفض مخطط تهجير أهالى غزة

  القمة الثلاثية
القمة الثلاثية المصرية _ الأردنية _ الفلسطينية

أشادت قيادات حزبية وبرلمانية بالقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، مؤكدين أنها تأتي في توقيت غاية في الحساسية نظرًا لتصاعد العدوان الآثم من قبل جيش الاحتلال على الأشقاء في غزة، مشيرين أن القمة تستهدف وبشكل مباشر مناقشة سبل وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فضلًا عن توحيد الرؤى التي تحيي المسارات السياسية لحل القضية الفلسطينية.

النائب علاء عبدالنبي: القمة الثلاثية رسالة قوية لفضح الإبادة الصهيونية في قطاع غزة

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت بمدينة العقبة بالأردن، رسالة قوية لتنبيه العالم بالكارثة الإنسانية التي لم يشهد لها العالم مثيلًا من قبل، وما يتعرض له أهالي قطاع غزة من إبادة جماعية، التى تحصد أرواح الأطفال والنساء وكبار السن، دون تمييز علي يد الكيان الصهيوني .

وحذر عبدالنبي  في بيان صحفي رصده تحيا مصر، من تصاعد الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمرار الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الدينية، والتي تزيد من الاحتقان في المنطقة، الأمر الذي قد يؤدي إلى خروج الوضع عن السيطرة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتأكيد القمة دعم ومساندة السلطة الوطنية الفلسطينية، بما يسمح لها بالقيام بمهامها في حماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات التي يتعرض لها في الأراضي الفلسطينية كافة.

وأشار، أن القمة الثلاثية التي عقدت بالأمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، تأتي استكمالا لدور مصر الكبير لإدارة المفاوضات بين المقاومة والأطراف الأخرى المعنية بالقضية الفلسطينية.

الإصلاح والنهضة: القمة الثلاثية تعد فصلًا جديدًا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تمثل "محور الدبلوماسية الحكيمة" الذي تقوده مصر من أجل حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف عبد العزيز في بيان له يستعرضه موقع تحيا مصر، بأن الموقف المصري يعد ركيزة أساسية في حل الأزمة في غزة وأن تحركات الدولة المصرية في إطار حل القضية يمثل الدور الفاعل الحقيقي في الإقليم بعيدا عن الشعارات الرنانة أو الدعوات التي تفتقر إلى الحكمة.

  القمة الثلاثية المصرية _ الأردنية _  الفلسطينية

وأشار هشام إلى أن القمة الثلاثية تعد فصلا جديدا من فصول الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وهو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات قيادة موحدة على حدود ٦٧ بجانب رفض تهجير الفلسطنيين أو تصفية القضية على حساب أي من دول الجوار.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الموقف المصري في قضايا الأمة العربية لا يقبل التشكيك أو المزايدة داعيا كافة الأطراف في الإقليم إلى الاستماع لصوت العقل والحكمة الذي تمثله القيادة السياسية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حماة الوطن يرحب بمخرجات القمة الثلاثية بشأن فلسطين ويدعم الخطوط الحمراء الثلاثة

رحب حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بما أسفرت عنه  القمة الثلاثية المصرية _ الأردنية _  الفلسطينية، من مخرجات بشأن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأكد الحزب في بيان له يرصده تحيا مصر،  أن المناقشات التي دارت خلال القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أكدت على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة في ظل ما يعانيه الفلسطينيين من ظروف قاسية على كافة المستويات.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني 

ويعلن حزب حماة الوطن، دعمه ومساندته للثلاثة خطوط حمراء التي أكدت القمة الثلاثية أنه لا يمكن تجاوزها بشأن الوضع في غزة، والتي تمثلت في رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض إعادة احتلال قطاع غزة.

وأشاد الحزب،  بما قدمته القيادة السياسية المصرية في هذه القمة، وما سبقتها من جهود كبيرة من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية، ورفض كافة أشكال التهجير، فضلا عن جهود توجيه المساعدات إلى قطاع غزة.

ويجدد حماة الوطن، الدعوة للمجتمع الدولي، للاضطلاع بدوره في التصدي لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي تتزايد بشكل يومي، وتتنافى مع كل الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي