عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس آسيا 2023| قطر تتقدم على لبنان (0/1) بأقدام أكرم عفيف في الشوط الأول

نتيجة مباراة قطر
نتيجة مباراة قطر ولبنان

انتهى الشوط الأول من مباراة قطر ولبنان في افتتاح بطولة كأس أمم آسيا 2023 بهدف نظيف لمنتخب قطر عن طريق أكرم عفيف في نهاية الشوط الأول، ورغم سيطرة قطر في معظم أوقات المباراة إلا أن دفاعات لبنان كانت قوية في المباراة، بجانب وجود تواجد هجومي على فترات من جانب لبنان بحثاً عن المباغتة وتحقيق الهدف، وتمكن منتخب قطر التسجيل في نهاية الشوط.

نتيجة الشوط الأول مباراة قطر ولبنان

ويرصد موقع تحيا مصر نتيجة الشوط الأول بين قطر ولبنان، شهد الشوط الأول إثارة كبيرة من جانب المنتخبين، ولكن كانت الأهداف غائبة رسميا، وسجل المعز علي هداف بطولة أمم آسيا الماضية هدف التقدم للعنابي في بداية المباراة ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على المعز، لتعود المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو في مباراة اليوم بجانب أمير دولة قطر تميم بن حمد بجانب وجود العديد من الشخصيات العامة في المباراة.

استحوذ منتخب قطر على مجريات المباراة في أول 10 دقائق ولكن بعد ذلك توجهت المباراة نحو منتخب لبنان الذي باغت أصحاب الأرض وكاد أن يسجل الهدف الأول في أكثر من مرة ولكن كان هناك تألق من مشعل برشم حارس منتخب مصر.

Image
أكرم عفيف

الشوط الأول نتيجة مباراة قطر ولبنان

وكان هناك تماسك دفاعي من جانب لاعبي منتخب لبنان في شوط المباراة الأول من أجل الحفاظ على النتيجة، مع وجود تعليمات من لوبيز مدرب قطر من أجل التحرك في المباراة.

هدف اكرم عفيف في منتخب لبنان

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن أكرم عفيف أن يسجل الهدف الأول لمنتخب قطر في الدقيقة 45 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن مصطفى مطر حارس منتخب لبنان في التعامل معها.

أقيمت 17 مباراة سابقة في افتتاح كأس أمم آسيا عبر التاريخ وكان هناك 9 انتصارات مقابل 8 تعادلات في المباريات الافتتاحية، وتعتبر مباراة قطر ولبنان هي المباراة الرابعة في تاريخ كأس أمم آسيا تجمع بين منتخبات عربية في الجولة الافتتاحية لكأس أمم آسيا تاريخيا.

Image
نتيجة قطر ولبنان

وكان منتخب قطر قد أعلن قبل بداية البطولة رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وتواجد بدلا منه لوبيز، ويبحث منتخب قطر عن الفوز باللقب الثاني على التوالي وتاريخياً.

حقق منتخب قطر بطولة كأس أمم آسيا الماضية 2019 في الإمارات بعد الفوز على اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أقيمت 6 مواجهات بين قطر ولبنان تاريخياً وحقق منتخب قطر الفوز في 5 مواجهات سابقة مقابل تعادل وحيد، بدون أي فوز لمنتخب لبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي