عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رغدة نجاتي تتقدم بسؤال للحكومة بشأن خدمات رعاية المسنين

 النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة رغدة نجاتي

تقدمت النائبة الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الصحة والسكان، بشأن خدمات رعاية المقدمة للمسنين.

النائبة رغدة نجاتي تتقدم بسؤال للحكومة بشأن خدمات رعاية المسنين

وقالت: تمثل فئة كبار السن، شريحة كبيرة من الشعب المصرى، حيث يصل عدد المسنين في مصر (60 سنة فأكثر) نحو 9 ملايين مسن بنسبة 8.6٪ من إجمالي السكان عام 2023،  وذلك وفقا لتقديرات السكان في بداية يوليو 2023، في آخر احصائيات للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

النائبة رغدة نجاتي: فئة كبار السن بحاجة إلى خدمات ورعاية خاصة مختلفة عن باقي فئات المجتمع

وأضافت النائبة في بيان لها يرصده موقع تحيا مصر، تحتاج تلك الفئة إلى خدمات ورعاية خاصة، مختلفة عن باقي فئات المجتمع، حيث تحتاج إلي خدمات اجتماعية ونفسية وصحية، من نوع خاص، حيث يكونوا أكثر عرضة للأمراض، كما أن من بينهم من يكون وحيدا بعد ابتعاد ذويه عنه، ومنهم من يعانى من أمراض الشيخوخة مثل الزهايمر ومنهم من يتعرض للعنف، ما يتطلب تقديم خدمات رعاية اجتماعية ونفسية لهم بشكل خاص.

الدكتورة رغدة نجاتي: فئة كبار السن بحاجة إلى خدمات رعاية صحية خاصة

وتابعت عضو مجلس النواب: كما أن أصحاب تلك الفئة يحتاجون خدمات رعاية صحية خاصة، وهو الأمر الذى يحتاج إلي تنظيم في ظل عدم اكتمال منظومة التأمين الصحى في كل المحافظات، حتى الآن.

رغدة نجاتي: فئة كبار السن ة تستحق كل الدعم والمساعدة والاهتمام

وأكدت النائبة رغدة نجاتي، أن تلك الفئة تستحق منا كل الدعم والمساعدة والاهتمام، لذلك أريد من الحكومة توضيح سياستها تجاه خدمات رعاية المسنين.

رغدة نجاتي: مصر تلعب دورًا ريادًا في التعليم العالي والبحث العلمي

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة رغدة نجاتي، إن مصر تلعب دورًا رياديًا كبيرًا في التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أن المنظومة البحثية في مصر شهدت تطورًا غير مسبوقًا في الفترة الأخيرة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا التطور يأتي نتاج تنوع أنماط التعليم العالي في مصر ما بين حكومي وخاص ودولي وتكنولوجي

تابع موقع تحيا مصر علي