عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط مخزن أدوية ومنشطات مجهولة بدون مستندات في القاهرة

القبض على متهم
القبض على متهم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة، من ضبط مالك ومدير مخزن وعامل توصيل طلبات لقيامهم بإدارة مخزن بدون ترخيص بداخله كميات من الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر والغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

الداخلية تضبط مخزن أدوية ومنشطات مجهولة

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مالك ومدير مخزن بدائرة قسم شرطة الزاوية وعامل توصيل طلبات مقيمان بدائرة قسم شرطة الساحل، بإدارة المخزن بدون ترخيص وحيازة كمية من الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

الداخلية: ضبط 96 ألف قرص منشط متنوع

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بداخل المخزن على 96 ألف قرص منشط متنوع، و210 قرص مكملات غذائية مستوردة، 245 ألف قرص لأدوية مستوردة متنوعة، و4 آلاف كيس منشط، بمواجهتهما إعترفا بإدارتهما المخزن بدون ترخيص، وحيازتهما للمضبوطات بقصد ترويجها على مواقع التواصل الإجتماعى بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تضبط قضية غسل أموال بـ 50 مليون جنيه

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال عاطل له معلومات جنائية وزوجته، مقيمان بمحافظة القاهرة لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة عن طريق قيامهما بـ تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات.

التحريات: المتهم جمع أموال من تجارة المخدرات

وتبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن المتهم ارتكب جرائمه بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 50 مليون جنيه تقريباً، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

وتستكمل أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات المختلفة جهودها في مكافحة الجريمة بشتى صورها، وكافة أشكال الخروج عن القانون، ومنها أعمال الاتجار في المواد المخدرة وايضا جرائم غسل الأموال وايضا الاتجار في المنشطات والأدوية المستوردة الغير مصرح بتداولها.

تابع موقع تحيا مصر علي