عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس الشيوخ يدين ادعاءات اسرائيل ضد مصر بمحكمة العدل الدولية: كشفت كذبها أمام العالم

النائب محمد صلاح
النائب محمد صلاح البدري

أدان الدكتور محمد صلاح البدري، عضو مجلس الشيوخ، الإدعاءات التي ساقها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي والتي تتعلق بتهمة تجويع أكثر من 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، ومنع سبل الحياة عنهم، بهدف إبادة سكان القطاع، مؤكدًا أن هذه الادعاءات ما هى إلا محاولة فاشلة من جانب قوات الاحتلال الإسرئيلي للتغظية على فشلهم وجرائمهم التي ارتكبوها في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

النائب محمد صلاح البدري: مرافعة الدفاع الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية اعتمدت على الأكاذيب وتشويه الحقائق

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له منذ قليل رصده موقع تحيا مصر، بأن مرافعة الدفاع الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية اعتمدت على الأكاذيب وتشويه الحقائق، فضلا عن أنها كشفت تخبط قوى الاحتلال امام العالم بأكمله، لأن الجميع يعلم كذب إسرائيل فيما يتعلق بحديثها حول مصر وحول ما تقوم به فى غزة ضد المدنيين.

عضو مجلس الشيوخ: معبر رفح لم يغلق أبدًا من الجانب المصري 

وأوضح النائب محمد صلاح البدري، أن معبر رفح لم يُغلق أبدا من الجانب المصري الذي حرص كل الحرص على إدخال آلاف الشاحنات إلى أهالي قطاع غزة في وسط ما يتعرضون له من جرائم وحشية وبربرية من قوات الاحتلال الذي تعمد خطف الأطفال وقتل الابرياء من النساء والشيوخ العُزل وخرق القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

النائب محمد صلاح البدري: الدولة المصري تساند القضية الفلسطينية منذ اليوم الاول 

واختتم البدري حديثه، بأن مصر لن تنجر إلى المحاولات الفاشلة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي للزج بأسمها في خيالات ليس لها علاقة بالواقع لا من قريب أو بعيد، مؤكدا أن الدولة المصرية أعلنت منذ اليوم الأول وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني  الأبي الصامد الذي يدافع عن حقه فى اقامة دولته.

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي