عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك فى كأس مصر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي فريق الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

موعد مباراة الأهلي والزمالك فى كأس مصر

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم 13 مارس المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام غريمه الزمالك عبر قنوات أون تايم سبورتس.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ويرصد تحيا مصر التفاصيل، ويسعي كل منهم فى حصد اللقب، حيث يأمل فريق الزمالك التتويج بالبطولة منأجل تعويض الفرص التي فقدها خلال المواسم الماضية، بينما يرغب الأهلي فى مواصلة نغمة التتويج بالبطولات.

تتويج الأهلي بالسوبر

وتُوج الأحمر باللقب الرابع عشر من بطولة السوبر، والثالث له على التوالي، والأول له من بعد تغيير نظام البطولة، التي شهدت مشاركة 4 أندية لأول مرة في تاريخ البطولة.

 نهائي كأس مصر 2023
الاهلي والزمالك

وعلى الرغم من أن بداية هذا الموسم للنادي الأهلي، كانت على عكس ما تمنى وما توقعه جماهير القلعة الحمراء، وذلك بسبب تراجع أداء الفريق، وخسارته للقبين خلال فترة وجيزة، إلا أن كولر العقل المدبر للفريق، أعاد الفريق لمساره الصحيح، وصحح المسار، وقاد الفريق لمنصات التتويج كما اعتادت الجماهير.

فبداية الأهلي، لم تكن موفقة بشكل كبير، فالفريق استهل الموسم بخسارة لقب السوبر الإفريقي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، خلال النصف الأول من سبتمبر الماضي، وتبع ذلك تقديم أداء غير مٌقنع في بطولة الدوري، تلاه خروج مُخزي من نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز.

جدول ترتيب الدوري المصري 

زد إف سي 19 نقطة

إنبي 19 نقطة

الاتحاد السكندري 18 نقطة

بيراميدز 17 نقطة

طلائع الجيش 17 نقطة

سموحة 16 نقطة

المصري البورسعيدي 16 نقطة

 النادي الأهلي 14 نقطة

سيراميكا كليوباترا 14 نقطة

الجونة 13 نقطة

مودرن فيوتشر 13 نقطة

 نادي الزمالك 11 نقطة

بلدية المحلة 10 نقاط

البنك الأهلي 9 نقاط

الإسماعيلي 8 نقاط

المقاولون العرب 7 نقاط

 فريق الداخلية 7 نقاط

فاركو 5 نقاط 

عدد بطولة كأس مصر فى دولاب نادي الزمالك لكرة القدم

وتوج  نادي الزمالك بطولة كأس مصر 28 مرة، ويعتبر الفارس الأبيض هو أول فريق مصرى يفوز بالبطولة المحلية تحت مسمى كأس السلطان حسين، أما إجمالا بطولات القلعة البيضاء عبر تاريخه بـ79 بطولة، بين محلية وقارية ، ليصبح ثاني أكثر الأندية فوزا بالبطولات فى الكرة المصرية والعربية.

فيما وحقق القلعة البيضاء بطولة كأس السوبر المصري 4 مرات بداية من 2001 و2002 على التوالي ثم 2016 وأخيراً 2020 وخسر الزمالك نهائي كأس السوبر المصري 7 مرات من قبل آخرها في 2018 وتأهل نادي الزمالك لكأس السوبر المصري 11 مرة من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي