عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024.. وخطوات حل الامتحان بالمواصفات

امتحانات ابناؤنا
امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024

منذ ان بدات امتحانات امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 وارتفعت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن رابط امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 الذى اتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لإداء امتحانات ابناؤنا فى الخارج 2024.

امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 

حيث تم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج  من خلال الرابط  https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews

وفقا للجدول الرسمى المعتمد لإمتحانات الفصل الدراسى الأول ( 2023 / 2024 )  . 

امتحانات ابناؤنا فى الخارج 

مواصفات امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024

جاءت مواصفات امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024 كالتالي:

• الأسئلة كلها إختيار من متعدد من بين ( أربعة إختيارات ) ، وذلك لجميع مواد الصفوف من  الرابع الابتدائي و حتى الثانى الثانوى ، و على كل طالب قراءة كل سؤال  و الإجابات المتاحه بشكل جيد.

امتحانات الخارج

• الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط ،  وفى حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب .

• يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الإمتحان و التى تتضمن ( إسم الطالب - رقم الجلوس)     .

• بعد إنتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة ، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الإمتحان على هيئة ملف (PDF) ، ثم  إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج و بإستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة ، وذلك خلال نفس يوم الإمتحان الخاص بكل مادة .

خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارةالإلكترونية:

 1-  إنشاء حساب خاص به على المنصةالالكترونية لأبنائنا في #الخارج من خلال الرابط

https://sabroad.emis.gov.eg

2- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لاداء امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر سداد مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصةالإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر،وتطبق الشروط والأحكام.

 أبناؤنا في الخارج 

3- تسجيل الاستمارةالإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF ،مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

4- المتابعة الإلكترونية من خلال المنصةالالكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

5- في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئول عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارةالعامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد).

جدول امتحانات ابناؤنا فى الخارج

6- عنوان الإدارة العامة للامتحانات: 16 شارع أمین سامى متفرع من شارع قصر العيني بجوار عمارات العرايس - المنيرة -السيدة زينب.

7- في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة،أو

 عدم اتباع شروط التقدم المعلنة،تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر،ويحق للإدارة إلغاء التقدم،ولا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج.

8- يجب على ولي الأمر حساب من الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له،وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن لايحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات.

تابع موقع تحيا مصر علي