عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر بعد ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي: أكاذيب مفضوحة ومثيرة للسخرية

 النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ترويج الأكاذيب من أجل الهروب من الجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، واصفه ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بأنها مثيرة للسخرية. 

النائبة منى عمر: مصر لم ولن تغلق معبر رفح أمام المساعدات التي ترسل إلى قطاع غزة 

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن العالم أجمع يدرك أن المعبر مغلق من قبل الجانب الإسرائيلي، وخير دليل على ذلك أن جميع الوفود الأممية ورؤساء وقادة الدول من مختلف دول العالم ممن زاروا معبر رفح، رأوا بأعينهم أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري، ورأوا المئات من شاحنات المساعدات  المصطفة في مدينة رفح المصرية، في انتظار دخولها إلى القطاع، وكذلك المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش أمام المعبر وكان يدعو فيه إسرائيل للسماح بدخول المساعدات، وأن مصر لم ولن تغلق معبر رفح أمام المساعدات التي ترسل إلى قطاع غزة. 

عضو مجلس النواب: هناك العديد من الأدلة التي تُثبت أكذوبة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح

وأوضحت النائبة منى عمر، أن هناك العديد من الأدلة والشواهد التي تُثبت أكذوبة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح أمام الشعب الفلسطيني الشقيق، مما يجعلها أكاذيب مفضوحة مثيرة للسخرية والاستهجان. 

النائبة منى عمر: دولة الاحتلال الصهيوني لن تنجح في دفع الإتهامات عنها 

كما أكدت عضو مجلس النواب، أن دولة الاحتلال الصهيوني لن تنجح في دفع الإتهامات عنها لأن جرائمها الوحشية بحق الشعب  الأعزل في غزة هي جرائم إبادة جماعية كانت على مرأى  ومشهد من العالم أجمع, مشيره أن العالم خرج بحشود كبيرة ليطالب بوقف  المذابح البشعة التي ترتكبها إسرائيل بحق الإنسانية. 

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.
وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.
 

تابع موقع تحيا مصر علي