عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي النائبة نشوى رائف: القضية أخدت أكبر من حجمها وموكلتى مظلومة.. فيديو

محامي النائبة ومراسل
محامي النائبة ومراسل تحيا مصر

صرح أحمد شوقي عسران، محامي النائبة نشوى رائف، كواليس جديدة في واقعة الغش المتهمة بها موكلته داخل كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي في قنا خلال تأديتها امتحان القضاء الإداري للفرقة الثالثة انتساب الاثنين الماضي وتحرر خلالها محضر غش للنائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط .

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة " لموقع تحيا مصر " أن المعيدة أرادت تفتيشها أسفل ملابسها ولكن النائبة اعترضت وقالت لها: أنا سمحتلك تفتشيني تحت الطرحة لأنى دى حقك كمراقب  لكن تفتيش تحت هدومي لأ اللجنة فيها طلاب وشباب"، وبسبب ذلك حدثت المشادة بينهما.

محامي النائبة نشوى رائف يكشف مفاجأة

وأشار شوقي  أن النائبة نشوى رائف رفعت قضية سب وقذف لأنه تم التطاول عليها بالسب داخل لجنة الامتحانات في كلية الحقوق موضحًا أن موكلته رافضة الظهور في أي وسيلة إعلامية حتى تثبت براءتها أمام الجميع لأنها لم تخطئ.

ونفى محامي النائبة نشوى رائف، واقعة التلبس بالغش بالسماعات، مؤكدا :؛  لم يتم الضبط أو التحفظ على أي وسيلة للغش في الواقعة، رغم بيان جامعة جنوب الوادي.

محامي نشوى رائف: معانا 6 شهود عيان

وطالب شوقي بصفته محامى نشوى رائف عضو مجلس النواب بتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات الواقعة كاملة، إن وجدت كاميرات في مبنى امتحانات الكلية، موضحًا أن لديهم 6 شهود من الطلاب الذين كانوا يؤدون معها الامتحانات، وفي انتظار طلبهم لسماع شهادتهم مشيرا أن محضر الواقعة ليس فيه وجود سماعة مع النائبة نشوى رائف وكل ما يثار علي السوشيل ميدا ادعاءات كاذبة.

يذكر أن جامعة جنوب الوادي أصدرت بيانا، يتضمن أنه في يوم الاثنين 8 يناير 2024، وخلال تأدية طلاب الفرقة الثالثة -انتساب عام- بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا، لامتحان مقرر القضاء الإداري، وفي أثناء مرور إحدى معاونات أعضاء هيئة التدريس باللجنة -مدرس مساعد-، سمعت صوتا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة فتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب.

وكان ذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان، وعند تدخل مراقبة الدور -أستاذ مساعد- لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة أيضا على هذه المراقبة، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.

وأثر ذلك، تم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الذي قررإحالة الطالبة إلى الشؤون القانونية بالجامعة للتحقيق، مع حرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

تابع موقع تحيا مصر علي