عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان ترشحه على مقعد النقيب.. حمدي خليفة لتحيا مصر:أرغب بإنشاء قناة فضائية و20 مستشفى للمحامين

نقيب المحامين الأسبق
نقيب المحامين الأسبق حمدي خليفة

تستعد نقابة المحامين في إجراء الانتخابات بمقر النقابة العامة والفرعيات وبحسب نص المادة 136 في قانون نقابة المحامين على أن تكون مدة مجلس النقابة أربع سنوات من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب وتجرى لتجديد المجلس خلال الستين يوما السابقة على انتهاء مدته.

إعلان حمدي خليفة نقيب المحامين الأسبق ترشحه على مقعد نقيب المحامين

وفي هذا الإطار أعلن  المحامي حمدي خليفة، نقيب المحامين الأسبق، عزمه على الترشح في انتخابات المحامين المقبلة وذلك على مقعد النقيب العام التي من المقرر أن تعقد خلال شهر مارس المقبل 2024.

وقال نقيب المحامين الأسبق حمدي خليفة، في تصريح لتحيا مصر، إنه قرر خوض السباق الانتخابي على مقعد نقيب المحامين، وذلك لاستكمال برنامجه  الانتخابي الذي بدأته منذ عام 2009.

البرنامج الانتخابي للمرشح حمدي خليفة على مقعد نقيب المحامين

وأضاف نقيب المحامين الأسبق حمدي خليفة، أن برنامجه الانتخابي يتضمن تدشين مـدن ســكنية للمحـامين وقـد تم تخصـيص ٢٠ قطعة
أرض بالمحافظات لهذه المدن وكان من المتعين إقامة ٢٠ مستشفي علي هـذه القطع للمحامين .

وأضاف حمدي خليفة نقيب المحامين الأسبق أن برنامجه الانتخابي يتضمن تعديل قانون المحاماة بحيث يتضمن حصانة قضائية للمحامين ، وسداد أتعـاب
المحاماة مباشـرة للنقابـة، بالإضافة إلى وزيـادة المعاشـات ، والمساواة بين أعضاء الإدارات القانونية وأعضاء هيئة قضايا الدولة .
وأوضح نقيب المحامين الأسبق أنه يرغب في تدشين العديد من المشروعات منها  الكبرى ضمن البرنامج الانتخابي منها إنشاء قناة
فضائية للمحامين.

وفي وقت سابق كشف نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام أثناء حديثه خلال لقاءه بالمحامين في مقر افتتاح استراحة المحامين بطما بمحافظة سوهاج عن ضرورة  مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة حيث قال نقيب المحامين في كلمته إنه يقوم بإعداد مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة،وذلك حتى تعود فترة بقاء النقيب العام لمدة لدورتين فقط، وكذلك عودة المقعدين اللذين كانوا مخصصين لشباب المحامين، وأيضا المقعدين المخصصين للمرأة.

جدير بالذكر أن عبد الحليم علام  نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أعلن  أنه تم صرف منح استثنائية للمحامين المستحقين للمعاش، ولأسر الزملاء المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد وذلك أثناء افتتاح استراحة المحامين بسوهاج.

وأضاف نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه تم صرف منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، قدرت بنحو 500 جنيها، مشيرا إلى أن نقابة المحامين تعمل على تنقية الجدوال بشكل دوري وذلك وفقًا لضوابط  قانون المحاماة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي