عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نقله لعمل إداري..ملابسات واقعة إعتداء مدرس على 10 تلميذات

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

النيابة الإدارية تستكمل التحقيقات بعد إحالة معلم بإحدى المدارس الإبتدائية المشتركة في أسيوط للمحاكمة العاجلة، ونقله إلى عمل إداري بعدما قام بالإعتداء على 10 فتيات في المدرسة.

القصة الكاملة لإحالة مدرس أسيوط للمحاكمة

ويرصد موقع تحيا مصر خلال التقرير التالي تفاصيل إحالة النيابة الإدارية مُعلِم بإحدى المدارس الابتدائية المشتركة بمحافظة أسيوط، إلى المحاكمة العاجلة ونقله إلى عمل إداري وذلك بعدما قام بالإعتداء على 10 فتيات في المدرسة تتراوح أعمارهن ما بين 9 إلى 11 عامًا.

وباشرت النيابة الإدارية، التحقيقات في الواقعة، كما استمعت إلى شهادة الأخصائيّ الاجتماعيّ بالمدرسة،حيث أدلى بشهادته أمام جهات التحقيق بأن أبلغه أحد المدرسين بالمدرسة  بعدما لاحظ إحدى التلميذات في حالة بكاء شديد، حيث أخبرته أن المتهم قام ببعض الممارسات غير الخلاقية معها،كما سبق أن ارتكاب تلك الأفعال  في العام الدراسي الماضي، إلا أنها خافت من ذكر الواقعة بسبب أن المتهم قام بتهديدها.

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل اعتداء مدرس على التلاميذ

 وبحسب ما ذكرته النيابة الإدارية في بيان لها فإن الأخصائي الاجتماعي قام   باستدعاء التلميذة وعند مناقشتها قالت بإن المتهم اعتدي عليها جسديصا  با   أكثر من مرة في العام الدراسي الحالي والسابق، وكشفت الفتاة أنها رفضت الإفصاح عن فعلته خوفا منه لأنه كان يقوم بتهديدها بالفصل من المدرسة والضرب مما بث الرعب في نفسها،إلا أنه حينما استمر تكرار هذا الفعل عدة مرات خلال العام الحالي قررت أن تتحدث.

كما أن الأخصائي الاجتماعي بتحري الأمر فوجئ بعددٍ من التلميذات يحضرن لمكتبه بالمدرسة ويؤكدن قيام نفس المدرس بالتحرش الجسدي بهن أكثر من مرة على مدار فترات مختلفة خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، حتى وصل عدد الفتيات اللاتي تعرضن لتلك الأعمال غير الأخلاقية من المدرس إلى 10 فتيات من الصفوف الثالث والرابع والخامس الابتدائي.

الفتيات تكشف أفعال المدرس خلال تحقيقات النيابة الإدارية

وقد اجمع الفتيات على أن المدرس المتهم قام على مدار العام الدراسي السابق والحالي استمر على ممارسة أفعال لا أخلاقية والتحرش الجسدي والجنسي بهن، وتهديده من كانت تبدي منهن ممانعةً بالضرب والفصل من المدرسة، وعليه قررت هيئة النيابة الإدارية بتقديم المتهم  للمحاكمة العاجلة، كما تم إبعاد المتهم عن التدريس ونقله لعمل إداري لحين الفصل في الدعوى.

وتهيب هيئة النيابة الإدارية أولياء أمور الطلاب البنين والفتيات بأهمية  التواصل المستمر مع بناتهم و أبنائهم وتوعيتهم بشكل علمي وتربوي بسيط بمفهوم الانتهاك وكيفية التعامل مع مثل تلك المواقف، إضافة إلى أهمية متابعة أولئك الأطفال بشكل يومي وملاحظة أي تغييرات جسدية أو سلوكية تنتابهم والوقوف على أسبابها دون ترهيب للطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي