عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بحضور الوزير»..مشروعات النواب تناقش اليوم خطة دعم المشروعات الصغيرة بوزارة التنمية المحلية

 لجنة المشروعات المتوسطة
لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، اجتماعًا اليوم الإثنين، وذلك لمناقشة خطة عمل وزارة التنمية المحلية في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات في المحافظات باعتبارها العمود الفقري لتنمية الصناعة في مصر، ورؤيتها للمرحلة القادمة، وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة، وذلك اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

«مشروعات النواب» تطالب التوسع فى ريادة الأعمال والصناعات التكميلية

قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن الفترة المقبلة تتطلب تغيير فكر الشباب نحو المشروعات الصغيرة، خاصة  وأن المشروعات تمثل قاطرة التنمية الصناعية.

رئيس مشروعات النواب يشدد على ضرورة التوسع فى فكرة ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة

وشدد مرعي خلال اجتماع لجنة المشروعات اليوم على ضرورة التوسع فى فكرة ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة، وأن يكون لدى جهاز تنمية المشروعات دورات لريادة الأعمال لتخريج مخرجات جيدة فى كل المجالات.

النائب محمد كمال مرعي: مراكز الشباب منتشرة فى ربوع محافظات الجمهورية ويجب الإستفادة منها 

وأشار رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب في كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصر، إلى أن مراكز الشباب منتشرة فى ربوع محافظات الجمهورية ومن ثم يجب الاستفادة بهذه المراكز فى دعم توجه الدولة نحو ريادة الأعمال، مضيفا:" لابد من تحويل فكر الشباب نحو للمشروعات الصغيرة بصورة حقيقية ليكون لدينا مخرجات قادرة على العمل والإنتاج والاندماج فى المجتمع الصناعى".

رئيس مشروعات النواب يشدد على ضرورة تنمية الشباب فى كل المجالات

وشدد مرعي، على ضرورة أن تكون هناك صناعات تكميلية، وذلك لن يكون سوى من خلال تأهيل الشباب بشكل جوهرى، مشددًا على ضرورة تنمية الشباب فى كل المجالات.

فيما قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة معنية بالشباب مع الجهاز الحكومى، ولا يوجد وظائف حكومية من فترة وهذا له ايجابيات القضاء على الكسل الذهني، وعلى الشباب البحث عن فرص عمل وذلك من خلال التفاعل مع المجتمع.

وتابع :" البطالة تراجعت خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وزيادة روافد دعم القطاع الخاص من قبل الدولة موجود، وتدعيم فكرة التدريب والتأهيل بشكل كبير جدا من قبل مؤسسات الدولة المختلفة، والوزارة  تتعامل مع كل القطاعات وفقا للامكانيات المتاحة، خاصة وأن مراكز الشباب موجودة فى كل ربوع المجتمع المصرى".

تابع موقع تحيا مصر علي