عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية.. الصحفيين تنظم يوم للتضامن مع أحداث غزة اليوم

أحداث غزة
أحداث غزة

تنظم نقابة الصحفين برئاسة خالد البلشي، يوم التضامنى مع فلسطين.. "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" وذلك ظهر اليوم بمقر النقابة بشارع عبد الخالق ثروت.

 100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب 

ويأتي ذلك اليوم الذي دعت إليه نقابة الصحفيين اعتراضا على الأعمال الوحشية اللإنسانية التي يرتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من هدم مساكن وملاجىء ومستشفيات حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية على أهالي غزة لمحوه من الوجود وإغتصاب أراضية.

ويضم فعاليات اليوم التضامنى مع فلسطين.. تحت عنوان "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" بمقر نقابة الصحفيين عقد  مؤتمر صحفى حول جرائم 100 يوم من العدوان على الشعب الفلسطينى، بالإضافة إلى مناقشة  وسبل دعم الجهود الدولية لمحاكمة مجرمى الحرب

كما تنظم النقابة وقفة احتجاجية لمدة ساعة فى الخامسة والنصف بعدها حفل فنى يحييه الفنان أحمد إسماعيل، حيث إنه من المقرر أن يبدأ اليوم بمعرض صور لجرائم العدوان،على أن يعقد المؤتمر الصحفى فى الثالثة والنصف عصرًا يحضره ممثلون عن السفارة الفلسطينية، واتحاد المحامين العرب، والمحامى الدولى ناصر أمين، ويديره نقيب الصحفيين خالد البلشى.

المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية 

ومن المقرر أن يلقى المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية كلمة حول جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطينى  خلال 100 يوم، وجهود توثيق العدوان، وسبل الاستفادة منها فى المحاكمة.

كما يلقي ممثل اتحاد المحامين العرب كلمته لإعلان تفاصيل ما يقوم به الاتحاد، وجهوده فى إطار محاكمة مجرمى الحرب الصهيونى، ويمثل الاتحاد الأستاذ سيد شعبان القائم بأعمال أمين عام الاتحاد، والأستاذة لمياء مبدى، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد.

بعد يلقي ناصر أمين المحامى أمام الجنائية الدولية  كلمة حول سبل دعم الجهود الدولية لمحاكمة مجرمى الحرب سواء أمام الجنائية الدولية، أو محكمة العدل الدولية. 

 نقابة الصحفيين تنظم يومًا للتضامن مع شعب غزة 

ودعت نقابة الصحفيين للمشاركة فى فعاليات اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطينى اليوم الإثنين 15 يناير فى ذكرى مرور 100 يوم على العدوان الصهيونى تحت عنوان "100 يوم من العدوان.. أوقفوا الحرب.. حاكموا مجرمى الحرب".

 

وفي سياق آخر كانت قد كشفت نقابة الصحفيين ممثلة في  لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية عن مد الاشتراك بمشروع العلاج 2024م، للصحفيين وأسرهم، حتى 31 يناير 2024م وذلك على النحو التالى.

وأعلنت نقابة الصحفيين عن مد الاشتراك بمشروع العلاج  على أن يكون العمل على فترتين، تبدأ الفترة الصباحية من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، والفترة المسائية من الرابعة عصرًا حتى السابعة مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي