عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيين تعلن تقديم ملف ترشيح وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية التابعة لليونيسكو

خالد البلشي
خالد البلشي

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي تنظم نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي،  للتضامنى مع فلسطين تحت عنوان "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" بنقر النقابة العامة.

وقال محمود كامل، خلال كلمته بمؤتمر  عنوان "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" إن الاحتلال الصهيونى يتبع سياسة الإبادة العرقية للشعب الفلسطينى وسط صمت دولي وإعلام غربي يضلل الحقائق.

مجرمي الحرب

وقال  خالد البلشي نقيب الصحفيين أن نقابة الصحفيين تدعم القضية الفلسطينية بكافة السبيل التي تستطيع أن تقدمها، مؤكدا على ضرورة تكاتف المجمع الدولي لحصول  الشعب الفلسطينى  على حقه في أرضه،موجها رسالة شكر إلى جنوب إفريقيا في موقفها من محاكمة جرائم الاحتلال الصهيونى.

نقيب الصحفيين

كما شدد خالد البلشي نقيب الصحفيين في كلمته على ضروة توثيق جرائم الاحتلال الصهيونى مجرمي الحرب، مثمننا دور الصحفي وائل الدحدوح ممثل الصحافة الفلسطينية على دوره الوطني في توثيق جرائم العدو الصهيوني.

نقيب الصحفيين: 2000 مجزرة في الأراضى الفلسطينية المحتلة

وأوضح خالد البلشي نقيب الصحفيين أن هناك عدد كبير من المجاز التي ارتكبها جيش الاحتلال نحو ٢٠٠٠ مجزرة في الأراضى الفلسطينية المحتلة وهناك بطولة تجسدت في وفاة أكتر من ١٠٠ صحفي استشهدوا من أجل الحقيقة فضلا عن المصابين برصاص العدوان الصهيونى.

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين، على أن الاحتلال الصهيونى يستهدف تدمير المؤسسات الصحفية والمطابع أسر الصحفيين تحت عنوان استهداف الحقيقة، لافتا إلى أن هناك إعلام غربي يمارس التدليس ومازالت رؤية الإعلام الغربي تفرض تمييز عنصري تجاه الشعب الفلسطينى المحتل.وشدد نقيب الصحفيين على أهمية دعم حرية الصحافة، حيث تم اختيار وائل الدحدوح لإعداد ملف له وترشيحه لجائزة الشجاعة الدولية المقدمة من منظمة اليونيسكو.

مستشار السفارة الفلسطينية

وبدوره وجه ناجي الناجي المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية الشكر لنقابة الصحفيين على دورها في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وقال المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية، أن الاحتلال الصهيونى كابوس كبير على قلوبنا، وخاب أمالنا في الضمير العالمي ومشهد سينمائي حقيقي.

وأضاف أنه ربما انتفاضة الضمير المجتمعي أن ينقذ الشعب الفلسطينى من حرب الإبادة الجماعية، وقدم الأبطال الصامدين على أرضهم رغم كل هذا الهوان الذي يلقاه الشعب الأبي حيث إنه تم استشهد نحو ١٢٠ صحفي انصار نصر الحقيقة في غزة برصاص قوات الاحتلال الغاشم.

وفي السابق دعت نقابة الصحفيين للمشاركة فى فعاليات اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطينى اليوم بمناسبة مرور 100 يوم على العدوان الصهيونى تحت عنوان "100 يوم من العدوان.. أوقفوا الحرب.. حاكموا مجرمى الحرب".

تابع موقع تحيا مصر علي