عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفيديو قديم والمتهم محبوس.. الداخلية تكشف تفاصيل التعدي على السائح الكوري

بيان نفي
بيان نفي

كشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل تداول مقطع فيديو على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عبر منصات التواصل الإجتماعي والمتضمن واقعة التعدي على سائح كوري الجنسية جسديا، من قبل أحد الأشخاص بمنطقة المقابر الأثرية.

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو السائح الكوري

حيث تبين أن مقطع فيديو قديم وسبق تداوله في عام 2022، وشرحت التحريات الأمنية التي قامت بها أجهزة وزارة الداخلية أنه في غضون شهر إبريل 2022 تقدم شخص كوري الجنسية ببلاغا إلى قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، قرر فيه تضرره خلال زيارته لمنطقة مدافن قايتباي لمحاولة اعتداء شخص عليه جسديا.

وقالت مصادر أمنية، أنه تم تحديد مرتكب الواقعة وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية حينها من ضبطه في وقتها وتبين أنه «مزدوج الجنسية» وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله وإخطار النيابة العامة بالواقعة حينها وصدر ضد المتهم حكما قضائيا بالسجن المشدد 5 سنوات وتبين أنه متواجد حاليا بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الحكم.

الداخلية تضبط 50 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

وأشارت المصادر الأمنية أن ذلك يأتي ضمن مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال تزييف الحقائق بإعادة نشر فيديوهات قديمة مجتزئة لترويج الأكاذيب المضللة للنيل من حالة الأمن والإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى وتواصل وزارة الداخلية فحص ومتابعة مقاطع الفيديو المنشورة عبر منصات التواصل المختلفة.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمختلف مديريات الأمن، ونجحت في ضبط 49784 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة، تنفيذا لسياسة واستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتحقيق الإنضباط المروري.

الداخلية: ضبط 3030 مخالفة تحدث في الهاتف

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور، حملات مرورية لتحقيق الإنضباط على الطرق والميادين وتسيير الحركة المرورية والحد من حالات الحوادث على الطرق، في إطار سياسة وزارة الداخلية لتطبيق قواعد ولوائح قانون المرور على قائدي المركبات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة عن ضبط 49784 مخالفة مرورية متنوعة بينهم 9890 مخالفة تجاوز للسرعة المقررة، و3 مخالفات شروط تراخيص، و3030 مخالفة تحدث في الهاتف، و21 مخالفة موقف عشوائي، و53 دراجة نارية مخالفة، و535 مخالفة سير بدون تراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى استكمال الحملات المرورية لضبط المخالفات.

تابع موقع تحيا مصر علي