عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادة تحت تأثير مخدر..رفض طعن متهم بتعاطي الحشيش

السجن
السجن

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بحيازة المخدرات بقصد التعاطي والقيادة تحت تأثير مخدر وأيدت حكم الحبس لمدة عام الصادر ضده.

وكانت محكمة جنايات المنصورة أصدرت حكمها بمعاقبة المتهم سامح بالحبس لمدة عام في الاتهامات الموجه ضده.

تأييد حبس متهم بالقيادة تحت تآثير المواد المخدرة 

ووجهت النيابة العامة للمتهم بأمر الإحالة أحرز جوهراً مخدراً ( حشيش ) وكان ذلك بقصد التعاطى وفى غير الأحوال المصرح بها قانوناً .

وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهم من النيابة العامة بأمر الإحالة أنه قاد سيارة تحت تأثير المخدر على النحو المبين بالتحقيقات.

وفي واقعة آخرى تمكنت وحدة مباحث قسم السنطة في محافظة الغربية من القبض على المتهم بإنهاء حياة عشيق زوجته بعدما قام بذبحه وطعنه بجرح قطعى فى منطقة الرقبة،كما قام بتهشم رأسه، مستخدما قالب طوب، بالإضافة إلى إصابته بكدمات فى مختلف أنحاء الجسد، ثم القى بجثته على جانب احدى الترع، وذلك عقب دخوله لمنزل الزوجية، في منطقة عزبة عرفان.

 بلاغ إلى الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الغربية بالعثور على جثة في الترعة

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمحل ارتكاب الواقعة بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز السنطة، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بعثورهم على جثة لشخص فى  الأربعين من عمره،  بجوار احدى الترع ومصاب بجرح ذبحى فى الرقبة وتهشم فى الرأس نتيجة تعرضه للعنف والضرب بواسطة قالب طوب، فضلا عن أنه مصاب بكدمات متفرقة فى مختلف انحاء الجسد .

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة، وتبين من خلال معاينة الجثة أن الشخص المتوفي مصاب بذبح فى الرقبة بواسطة سلاح أبيض، حيث تعرض لعنف وضرب على الرأس بواسطة قالب طوب، ومصاب بسحجات فى الظهر وكدمات في متفرق أنحاء جسده.

علاقة غير شرعية

وبالفحص والتقنين تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم القاتل وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، لتوقيع الكشف والإنتهاء من تقرير مصلحة الطب الشرعى ، واعداد تقرير واف عن الجثة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة.

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم يعمل عامل والمجنى عليه  المجنى عليه يعمل فى مجال الجرارات الزراعية، حيث قام المتهم بالقضاء عليه بعدما علم وجود علاقة غير شرعية مع زوجته مع المجني عليه فقرر التخلص منه.

وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي