عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء النجار تكشف تفاصيل عودة جائزة صحافة المرأة والبيئة

دعاء النجار مقرر
دعاء النجار مقرر لجنة المرأة بنقابة الصحفيين

كشفت دعاء النجار مقرر لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، عن تفاصيل مراجعة قرار مجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية لعودة جائزة صحافة المرأة لجوائز الصحافة المصرية.

مجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية 

وقالت مقرر لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، لـ تحيا مصر، إن عضوات الجمعية العمومية تفاجئن عند التقدم لمسابقة الصحافة المصرية بإلغاء فرع صحافة المرأة وكذلك فرع صحافة البيئة.

وأضاف مقرر لجنة المرأة، أن المرأة المصرية حصلت على حقوق غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن فرع صحافة المرأة جزء لا يتجزء من الصحافة المصرية.

وأوضحت مقرر لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، أنه تم إبلاغ النقيب خالد البلشي وكذلك مجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية بضرورة عودة فرع صحافة المرأة والبيئة إلى جوائز مسابقة الصحافة المصرية.

جائزة منفصلة بصحافة البيئة بالتنسيق مع الوزارة

وذكرت  مقرر لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، أن نقيب الصحفيين خالد البلشي أعلن عن عدول مجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية عن قراره و جار التنسيق؛ لعودة جائزة صحافة المرأة لجوائز الصحافة المصرية، كما يتم إطلاق جائزة منفصلة خاصة بصحافة البيئة وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، موجهة الشكر للنقيب ومجلس أمناء جائزة الصحافة المصرية.

وفي وقت سابق توجه خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في كلمته  أثناء المؤتمر الصحفي الذي نظمته النقابة التحية للشعب الفلسطيني الصامد أمام العدوان  الصهيونى، مشيرًا إلى أن اليوم التضامني الذي عقدته النقابة بعد مرور نحو 100 يوم من بداية حرب الإبادة الجماعية على غزة  جاء لرصد حجم الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال  بحق الشعب الفلسطينى، ومحاولة لدعم ومساندة جهود محاكمة مرتكبى جرائم الحرب أمام محكمة العدل الدولية.

الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

وأكد نقيب الصحفيين على الدور الذي يقوم به مناصري القضية الفلسطينية جنوب أفريقيا،و على الجهد الذي بذلته لإعادة القضية الفلسطينية للصدارة، مشددا على أنه لابد من محاكمة الاحتلال الصهيوني على المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

 ودعت نقابة الصحفيين بعد عقد المؤتمر الصحفي تحت عنوان "100 يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب" نظمت نقابة الصحفيين مساء أمس وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة على الممارسات العدوانية التي تمارس من قوات الاحتلال الصهيونى بحق أهالي غزة

كما كشف خالد البلشي نقيب الصحفيين عن أن النقابة تعد ملف للصحفي وائل الدحدوح لترشيحه لجائزة الشجاعة الدولية المقدمة من منظمة اليونيسكو، جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصحفيين اليوم تحت عنوان يوم من الإبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب".

تابع موقع تحيا مصر علي