عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاشتراك 120 جنيه سنويا..تفاصيل دعوة النقابة لإنشاء الروابط الطبية التخصصية بالمحافظات

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

تعرف على تفاصيل دعوة نقابة الأطباء الأعضاء لإنشاء  روابط طبية تخصصية، ويستعرضها تحيا مصر خلال السطور التالية، حيث  قال مايكل يوسف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الفرعيات، إن نقابة الأطباء تدعو أعضاء الجمعية العمومية لإنشاء روابط طبية تخصصية جديدة في كافة الفرعيات على مستوى الجمهورية.

إنشاء روابط طبية تخصصية جديدة في كافة الفرعيات على مستوى الجمهورية

وأضاف الدكتور مايكل يوسف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الفرعيات،أن لائحة الروابط الطبية تقضى بإنشاء رابطة لكل تخصص بالمحافظات حيث ينتظم من خلالها الأطباء أنشطة علمية واجتماعية ونقابية في محافظاتهم.

وكشف الدكتور مايكل يوسف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الفرعيات، أن لائحة الروابط الطبية تتضمن ، فتح الباب لإشهار روابط مهنية، وانتخاب مجلس إدارة لها، يشرف على تنظيم الأحداث العلمية والاجتماعية المختلفة.

وذكرت نقابة الأطباء أن اللائحة تنص على أن تتكون الروابط المهنية من الزملاء أعضاء النقابة والمقيدين بسجلات النقابة ومُسددي الاشتراكات، والذين تجمعهم مجالات تخصص طبية واحدة في التخصصات الرئيسية التي تعترف بها النقابة العامة لرفع كفاءة الأطباء ورفع مستوى الرعاية الصحية، وألا يقل عدد الأعضاء المؤسسين للروابط الفرعية عن 15 عضوا، ويكون من بينهم من له تاريخ وخبرة فى التعليم والتدريب الطبى.

مجالس ادارة الروابط

وحثت النقابة العامة لأطباء مصر، جميع مجالس ادارة الروابط التي سبق إنشائها من قبل علي ضرورة تقنين أوضاعها وإعادة انتخاب مجالس إدارتها حسب القواعد والقوانين المنظمة لها. 

قيمة اشتراك الرابطة

وأوضحت النقابة العامة لأطباء مصرأن اشتراك الرابطة 120 جنيه من كل عضو (سنويا) على أن يخصص دخل رابطة للإنفاق على أنشطتها بمعرفة مقررها والعرض علي مجلس النقابة، ولا يجوز للروابط فتح حسابات بنكية مستقلة، بل تتبع اجراءات الصرف المتعارف عليها، من خلال حساب النقابة،
حيث تتضمن إجراءات الإشهار تقدم عدد 15 طبيبا بالطلب المرفق وتتولى النقابة الفرعية المعنية إجراءات الإعلان عنها لباقي أطباء التخصص.

وفي السابق كشف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية برئاسة نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي،عن أنه تقرر فتح فترة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج أمام أعضاء الجمعية العمومية.

فتح فترة استثنائية للاشتراك في مشروع الرعاية الصحية

وبحسب منشور مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية،  على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن أنه تقرر فتح فترة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وأسرهم للعام الجديد اعتباراً من الخميس 1 فبراير وحتى 29 فبراير 2024. 

تابع موقع تحيا مصر علي