عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين، عن أنه تقرر فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن مسابقتي عامي (2022م و2023م)، على أن يُكرم الفائزون في حفل داخل مقر النقابة.

وكشفت نقابة الصحفيين في بيان لها عن موعد فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية وذلك من الثلاثاء 16 يناير، وحتى الأربعاء 31 يناير 2024م. 
وأوضحت نقابة الصحفين في البيان الصادر عنها عن أنه يتم  فى مقر النقابة، على أن يتم تطبق آلية التقدم الإلكتروني بدءًا من العام القادم، بعد اكتمال تأسيس المنظومة الإلكترونية للنقابة.


 وذكرت نقابة الصحفيين أن المسابقة تشمل المسابقة (10) فروع فى مسابقة جوائز الصحافة المصرية، و(10) جوائز خاصة، وتم عرض تفاصيل المسابقة واللائحة الخاصة بها على موقع النقابة الإلكترونى.

           
 

 فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية
 فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية


  

 

 فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية

 

 فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية


مسابقة جوائز الصحافة المصرية

وتضمن شروط التقديم للمسابقة أنه  يكون المتقدم عضوًا بالنقابة فى جدولى تحت التمرين، أو المشتغلين، يكون المتقدم  مسددًا للاشتراك السنوى للنقابة.
وألا يكون قد وقعت على المتقدم عقوبة تأديبية من بين المنصوص عليها فى قانون النقابة خلال السنوات الثلاث السابقة على ترشحه أو تقدمه للمسابقة.
وجاء من ضمن الشروط للتقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية ألا يكون المتقدم عضوًا بمجلس النقابة فى توقيت الترشح، أو التقدم لنيل جوائز الصحافة، ولا يجوز للمتسابق أن يتقدم إلا فى فرع واحد وبعمل واحد فى مسابقة 2022م، وفرع واحد وبعمل واحد فى مسابقة 2023م.
وشملت شروط التقدم لمسابقة الصحافة المصرية أن تكون المادة الصحفية المقدمة ملتزمة بالأصول المهنية، وبمبادئ ونصوص ميثاق الشرف الصحفى، ولا تتعارض مع قرارات الجمعية العمومية، وفى مقدمتها حظر التطبيع.
وذكرت نقابة الصحفيين أن الشروط تتضمن أن تكون قد نشرت فى إحدى الصحف المصرية القومية، أو الحزبية، أو الخاصة المعتمدة لدى نقابة الصحفيين، أو فى إحدى نوافذها الإلكترونية المرخصة، أو على النشرة العامة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ويجوز لمجلس النقابة قبول أعمال صحفية بالمسابقة من الصحف، والمواقع الإلكترونية الحاصلة على ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام.
وبحسب مجلس أمناء مسابقة جوائز الصحافة المصرية فإنه  يسحب المتقدم للفرع أو الجائزة استمارة اشتراك من سكرتارية النقابة بالدور الأول، ويسدد كل متقدم مبلغ مائة جنيه للاشتراك فى المسابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي