عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز.. قصة نجمة نجحت في توديع سمير غانم للعزوبية

دلال عبد العزيز وسمير
دلال عبد العزيز وسمير غانم

يصادف اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز زوجة النجم سمير غانم، واللذان جمعهما الحب والمرض حيث أنهم رحلا عن عالمنا نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

قصة حب دلال عبد العزيز وسمير غانم 

وبالتزامن مع ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز، يرصد تحيا مصر قصة حبها مع سمير غانم الذي يكبرها بعشرون عام، حيث أنهما تقابلا للمرة الأولى عندما كانت دلال عبد العزيز في مرحلة الطفولة، في المصيف مع عائلتها بـ الإسكندرية، وعندما رأت سمير غانم، هرولت ورائه مسُرعة من أجل رؤية النجم المشهور.

سمير غانم ودلال عبد العزيز 

مسرحية أهلًا يا دكتور كلمة السر في زواج دلال عبد العزيز وسمير غانم 

ومن ثم تقابلا الثنائي مرة ثانية بعد 15 عام من خلال عمل فنى، حيث رشح جورج سيدهم، دلال عبد العزيز كبديلة للفنانة آثار الحكيم لبطولة مسرحية «أهلاً يا دكتور» التى يقدمها سمير غانم، ونجحت دلال في أداء الدور حيث أشاد الجميع بها.

وتطور الأمر بطلب دلال من سمير  توصيلها لمنزلها بعد الانتهاء من العرض المسرحي، وظل الثنائي 4 سنوات يعرضان المسرحية، لتضهر نظرات الحب والإعجاب فكانت دلال هي من أحبته في البداية وقررت الزواج به، وبعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبد العزيز من سمير غانم في عام 1984، وأنجبا دنيا وإيمى.

الراحلة دلال وزوجها سمير غانم 

سمير غانم يروي قصة زواجه بالراحلة دلال عبد العزيز 

وقال سمير غانم، خلال لقائه مع الإعلامي مجدي الجلاد في برنامج «لازم نفهم» المذاع على قناة «سي بي سي اكسترا»، إنه قابلها بعد الانتهاء من مسرحية «المتزوجون» والتحضير لمسرحية «أهلا يا دكتور» مع الفنان جورج سيدهم، مشيرا إلى أن الأخير هو أول من رشحها لدور بالعمل.

وتابع سمير غانم أنه فوجئ بعد ذلك بامتلاكها موهبة قوية في التمثيل، حيث كانت بجواره طوال فترة عرض المسرحية، مؤكدا أنه لم يكن يفكر وقتها في الزواج.

وأضاف أن زوجته هي من شعرت بالحب تجاهه أولا وظل طيلة 4 سنوات يتبنى موهبتها الفنية حتى طلب الزواج منها ووافقت، مشيرا إلى أنها كانت المرأة الأولى التي يطلب منها هذا الأمر وتوافق.

وكانت آخر أعمال دلال عبد العزيز فيلم تسليم أهالي وتدور قصة فيلم تسليم أهالي في إطار كوميدي رومانسي، حيث تجسد قصة زوجين يحلمان بالسفر إلى كندا، حيث يعمل الزوج “طبيب بشري” والذي يقوم بدوره الفنان هشام ماجد، ولكن تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان وتفسد عليهما حلم الهجرة.

وشارك في بطولة الفيلم الكوميدي عدد كبير من النجوم، على رأسهم دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، ودلال عبدالعزيز، وبيومي فؤاد، كما ظهر خلال الفيلم عدد من ضيوف الشرف منهم شيكو ومحمد ممدوح وأحمد فتحي، إضافة إلى حضور مميز للفنان الراحل سمير غانم في أحد المشاهد، وهو من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

جدير بالذكر، أنه حزن الوسط الفني والجمهور بمختلف فئاته، على وفاة الفنان الكبير سمير غانم وزوجته النجمة القديرة دلال عبد العزيز حيث خطفهما الموت سويًا إثر كورونا. 

تابع موقع تحيا مصر علي