عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين ردًا على الدعاء عليه بسبب الأسعار: «لا يعنيني في شئ ..وما يهمني مصلحة المواطن»

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ما أثاره النواب بأنه وزير الغلابة والبعض الآخر وصفه بأن المواطنين يقومون بالدعاء عليه، لا يعنيه فى شئ وكل ما يشغله فقط إننا كدولة وبرلمان وكافة العاملين فى الحكومة نسعي لخدمة المواطن.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة له،بشان غلق المخابزوعدم فتح أخري جديدة ، إننا دولة دستور وقانون وقرارات وزارية يوجد قرار وزارى ينظم فتح المخابز منها المتوسط العام فى المنطقة.

وزير التموين ردًا على الدعاء عليه بسبب الأسعار: «لا يعنيني في شئ ..وما يهمني مصلحة المواطن»

وتابع :"حتى هذة اللحظة لم نتفق من نحن والى أين نذهب الجميع يريد مصلحة الموطن.. الحكومة والبرلمان والأجهزة ولكن مربط الفرس فى كيف نحقق ذلك وليس ليس فى ماذا نريد فلا يوجد خلاف بيننا على ماذا.

وزير التموين بعد الهجوم علية بإغلاق المخابز: بعض أصحاب المخابز يشتغلون شمال

وأكد وزير التموين، أنه لم يحدث غلق مخبز وهو الوحيد في قرية، واذا كان هناك عقوبة غلق فى القرية التى بها مخبز واحد لم يتم اغلاقه ، مؤكدا انه هناك بعض أصحاب المخابز يشتغلون شمال وعقوبة الغلق هى السبيل الوحيد لردعهم ، فللايوجد عقوبة حقيقية مؤثرة فى المخبز الا الغلق .

الدكتور علي المصيلحي: وزارة التموين استطاعت تأمين كل السلع التموينية التى تصرف على البطاقات بأسعار مخفضة

وأضاف البعض يقول فين وزارة التموين وأن أرد وزير التموين موجود أمامكم، واستطاعت الوزارة تأمين كل السلع التموينية التى تصرف على البطاقات بأسعار مخفضة منها السكر ب 12 جنيه وكسر والزيت ب 30 جنيها ، كل هذة الفروقات فى الأسعار تتحملها الوزارة.

الدكتور علي المصيلحي

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطالوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي