عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مرحبا بالدحدوح»..حزب الإصلاح والتنمية يشيد بمواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية

الصحفي الفلسطيني
الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

وجه المهندس علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الشكر والتقدير والتقدير للدولة المصرية والأجهزة المعنية على استجابتها بتسهيل دخول الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

 نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية: موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية تاريخي 

وأكد المهندس علاء عبدالنبي في تصريحات حاصة لـ تحيا مصر، أن موقف الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطيني و قضيتهم تاريخي ويؤكد على الدور الذي تلعبه مصر في دعم استقرار المنطقة وتحقيق السلام، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري على أشقائنا في قطاع غزة. 

وأوضح نائب رئيس الإصلاح والتنمية، أن معبر رفح لم يٌغلق أبدا من ناحية الجانب المصري، والجميع شاهد على إدخال مصر لآلاف الشاحنات إلى أهالي قطاع غزة وسط ما يتعرضون له من جرائم وحشية وبربرية من قوات الاحتلال الذي تعمد خطف الأطفال وقتل الأبرياء من النساء والشيوخ العُزل.

علاء عبدالنبي: الاحتلال الصهيوني يستهدف الفلسطينين ويستخدم أهلهم وذويهم وسيلة للضغط عليهم 

وأدان علاء عبدالنبي، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه الفلسطينين كافة والصحفيين الذين يؤدون مهام عملهم والترصد لأسرهم بطريقة ممنهجة تتجاوز الخطورة الطبيعية التي تحملها مهنة الصحافة الميدانية، ذاكرًا ان الإحتلال قتل ما يقرب من 112 من الصحفيين الفلسطينيين، ويستهدف أهلهم وذويهم كوسيلة للضغط عليهم. 

السلطات المصريه تنجح في إدخال وائل الدحدوح من قطاع غزة للبلاد..ونقابة الصحفيين تتقدم بالشكر والتقدير

تتقدم نقابة الصحفيين المصرية بالشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج، وقد تواصلت النقابة مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه.

ووجه الدحدوح الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين  ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية كما وجه الشكر للزملاء في الجزيرة على دعمهم له مشيرا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه.

وإذ تشدد النقابة المصرية على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على  فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة فإنها تشكر كل أجهزة الدولة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي