عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي للأسنان تتلقى 3 طعون على الكشوف الأولية

نقابة أطباء الأسنان
نقابة أطباء الأسنان

كشف الدكتور أحمد الشيال المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، عن تفاصيل الطعون المقدمة على قوائم الكشوف الأولية بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأسنان.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان

وقال الدكتور أحمد الشيال المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان،لتحيا مصر إن اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي تلقت نحو 3 طعون على الكشوف الأولية للمرشحين.

وأضاف  الدكتور أحمد الشيال المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، أن اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأسنان تلقت طعنين ضد مرشح مرشح تحت السن لعضوية مجلس في النقابة الفرعية بالغربية، حيث تم الطعن عليه؛ لترشحه للدورة الثالثة، لافتا إلى أنه المقعد الوحيد المحدد بالترشح على مدار دورتين فقط هو منصب النقيب العام.

الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين بانتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان

وأوضح أن الطعن الثالث مقدم من مرشح عضو نقابة في الدقهلية محافظة ساكنه،  لكن محل عمله الحكومي في محافظة الغربية واترفض ترشحه لأنه مقدم في محافظة الدقهلية غير محافظة نقابته الفرعية بالغربية والتي تحدد بمحل جهة عمله وتقدم بطعن على قرار عدم قبوله في الانتخابات.

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان، عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لعام 2024، مساء السبت 30 ديسمبر 2023 الماضي، حيث تُجرى الانتخابات على مقاعد النقيب العام لأطباء الأسنان،و  مقعد مستوى الجمهورية 3 أعضاء فوق 15 عاما، 3 أعضاء تحت 15 عاما و مقاعد مستوى المناطق منطقة القاهرة، منطقة وسط الدلتا، منطقة شرق الدلتا، شمال الصعيد، غرب الدلتا، جنوب الصعيد ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد فوق وتحت 15 عام لكل نقابة فرعية و المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية.

ويتنافس للترشه على مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان في انتخابات التجديد النصفي 4 مرشحين جاءت الأسماء على النحو التالي لنقيب الحالي إيهاب هيكل، وشفيق الحكيم، وهشام عبد الحكم، ومحمد بدوي.

وتستعد النقابة العامة لأطباء الأسنان انتخابات التجديد النصفي على مقعد نقيب أطباء الأسنان، و مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد مستوى المناطق ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية وكذلك المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية يوم الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤.

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأسنان يوم السبت 6 يناير 2024، لتلقى الطعون على قوائم المرشحين، وذلك حتى الخميس 11 يناير 2024، على أن يتم فتح باب التنازلات بين المرشحين من الأحد 14 يناير وحتى الخميس 1 فبراير 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي