عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا 2023| حصاد المنتخبات العربية في الجولة الأولى.. أرقام سلبية وفوز وحيد

محمد صلاح
محمد صلاح

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وانتهت مباريات المنتخبات العربية في الجولة الكاملة وكانت الختام مميز بفوز منتخب المغرب على تنزانيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مباراة حسمها رابع كأس العالم 2022 بكل سهولة، ويتواجد 5 منتخبات عربية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ولكن حتى الان النتائج غير جيدة، ويستعرض موقع تحيا مصر حصاد المنتخبات العربية في الجولة الأولى للبطولة.

حصاد المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا 2023

بداية مباريات المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا 2023 كانت يوم الأحد الماضي بمواجهة منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة ضد موزمبيق وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وكاد منتخب مصر أن يتعرض للخسارة لولا احتساب ركلة جزاء في نهاية المباراة وسجلها محمد صلاح بنجاح وكان مستوى منتخب مصر في المباراة غير جيد على الإطلاق طوال المباراة.

أما منتخب الجزائر فكان ثاني المنتخبات العربية التي تلعب في البطولة وواجهت أنجولا وظن الجميع أن منتخب الجزائر سيحقق الفوز بكل سهولة ولكن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وظهر منتخب الجزائر في المباراة بشكل مميز في الشوط الأول وانهيار تام في الشوط الثاني.

منتخب موريتانيا يخسر في اللحظات الأخيرة بركلة جزاء

ولعب منتخب موريتانيا أمام بوركينا فاسو يوم الثلاثاء الماضي، ضمن مباريات المجموعة الرابعة وانتهت المباراة بهدف في الدقيقة 95 عن طريق ركلة جزاء سددها بيرتراند تراوري ورغم الخسارة إلا أن منتخب موريتانيا قدم مباراة جيدة على حدود الإمكانيات المحدودة.

مباراة تونس وناميبيا
مباراة تونس وناميبيا

ولعب منتخب تونس يوم الثلاثاء أمام منتخب ناميبيا والذي لا يمتلك أي فوز في البطولة ولكن تمكن منتخب ناميبيا أن يحقق الفوز الأول تاريخيا على حساب منتخب تونس بهدف مقابل لا شيء سجله ديبون هوتو في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ويستمر سقوط المنتخبات العربية في البطولة رغم المباريات السهلة.

منتخب المغرب يحفظ وجه العرب في كأس أمم أفريقيا 2023

وحقق منتخب المغرب الفوز أمس على تنزانيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مباراة من طرف واحد سيطر عليها رابع العالم، وحقق منتخب المغرب الفوز الأول للمنتخبات العربية في البطولة بجانب تعادلين وهزيمتين في الأوقات الحاسمة.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حصاد المنتخبات العربية

4 مباريات

6 أهداف مسجله

5 أهداف مستقبله 

9 بطاقات صفراء

وتسعى المنتخبات العربية أن تحقق النتائج الجيدة في الجولة الثانية، خاصة أن منتخب مصر يلعب اليوم أمام غانا في تمام العاشرة مساء في قمة مباريات المجموعة الثانية ولا بديل عن الفوز، أما منتخب تونس يلعب يوم السبت أمام مالي في العاشرة مساء وموريتانيا أمام جنوب أنجولا في تمام السابعة، ويلعب منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في نفس اليوم في تمام الرابعة عصرا، والختام بمنتخب المغرب يوم الأحد أمام جمهورية الكونغو في تمام الرابعة عصرا.

موعد مباراة منتخب مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب مصر ضد غانا اليوم الخميس وتنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي وبتعليق علي محمد علي.

تابع موقع تحيا مصر علي