عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقيب يتواصل مع المجلس الأعلى للجامعات حول دبلومة إعداد المحامي

نقابة المحامين
نقابة المحامين

إعداد دبلومة للمحامي حديث التخرج لتأهيله لسوق العمل من المواضيع النقابية الهامة التي كشف نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام، عن تفاصيل دبلومة إعداد المحامي بالجامعات على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام، إنه تم التواصل مع المجلس الأعلى للجامعات حول تنظيم في كل مقر من كليات الحقوق بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية دبلومة تسمى بدبلومة إعداد المحامي.

دبلومة إعداد المحامي لمدة 6 أشهر بالجامعات على مستوى الجمهورية

واضاف عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه تلك الدبلومة التي تهدف النقابة إلى تدشينها تسمى دبلومة إعداد المحامي على أن يدرس بها الخريج على مدار 6 أشهر، حيث تضم  الجانبين النظري والعملي، على أن لا تكلف المحامي الكثير.

وأكد نقيب المحامين عبد الحليم علام  رئيس اتحاد المحامين العرب، على ضرورة  القراءة للمحامي في جميع  مجالات المعرفة، وتنوع مصادر المعلومات ليكون على دراية بكافة علوم القانون.

وأضاف نقيب المحامين عبد الحليم علام  رئيس اتحاد المحامين العرب، أن النقابة ستعكف على تنظيم دورات متخصصة بنظام الأونلاين لتأهيل المحامي على سوق العمل.

وفي السابق كان قد شهد عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حفل تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية يوم الأربعاء الماضي.

النقيب العام يتفقد مجموعة من الأراضي لتخصيص أفضلها وإقامة نادي لمحامي أشمون في محافظة المنوفية

كما أجرى نقيب المحامين عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، تفقد عدد من قطع الأراضي في أشمون، وذلك لاختيار الأنسب منها وتخصيص آحدهم لإقامة نادي لمحامي أشمون في محافظة المنوفية.

وشدد نقيب المحامين عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، على أن موضوع إقامة نوادي لأعضاء الجمعية العمومية من المحامين أصبح ضرورة مهمة وهذا بالتزامن مع ارتفاع أسعار اشتراكات الأندية في الخارج.

ويهتم رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام نقيب المحامين بملف الأندية لتقديم خدمات للمحامين وأسرهم تناسب دخل المحامي وبجودة مميزة للخدمات.


النقيب يقدم 73 بلاغًا للنيابة العامة في واقعة وجود أوراق مزورة لأعضاء مقيدين بنقابة المحامين


وأكد نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام أنه أغلق جميع منابع الفساد داخل أروقة النقابة لم يترك منبعًا له، مشيرا إلى أنه تقدم بنحو بـ 73 بلاغًا للنيابة العامة، في واقعة وجود أوراق مزورة لأعضاء مقيدين بمقر نقابة المحامين.


جدير بالذكر أن نقيب المحامين عبدالحليم علام،  التقى مع  النائب العام نحو ثلاث مرات، وذلك للعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المحامين في أعمال المهنة، حيث كان آخرهم في إطلاق المرحلة الأولى من خدمات النيابات الجنائية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي