عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة العراق واليابان في كأس أمم آسيا 2023 والقنوات الناقلة

مباراة العراق واليابان
مباراة العراق واليابان

يبحث عشاق كرة القدم العربية والعالمية عن موعد مباراة العراق واليابان اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس أمم آسيا 2023 وستكون هذه المباراة على صدارة المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم آسيا 2023 ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة.

موعد مباراة العراق واليابان في كأس أمم آسيا 2023

تنطلق مباراة العراق واليابان اليوم الجمعة في تمام الواحدة والنصف ظهرا وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي الآسيوية، ويستضيف ملعب المدينة التعليمية مواجهة اليوم بين العراق واليابان في الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس أمم آسيا.

القناة الناقلة لمباراة العراق واليابان في كأس أمم آسيا

تبث مباراة العراق واليابان اليوم عبر بي إن سبورت 1 إتش دي ماكس وبتعليق حفيظ دراجي، بجانب بث المباراة عبر السعودية الرياضية 1 إتش دي وبتعليق علي سعيد الكعبي.

يتواجد منتخب العراق في المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا بجانب اليابان وفيتنام وإندونيسيا، وكان منتخب العراق قد حقق الفوز في الجولة الأولى إندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما فاز منتخب اليابان على فيتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اليابان تنجو من فخ فيتنام في كأس آسيا
منتخب اليابان

يتواجد منتخب اليابان في المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد منتخب العراق المتواجد في المركز الثاني، ويتواجد منتخب إندونيسيا في المركز الثالث بلا رصيد وفيتنام رابعا بلا رصيد من النقاط.

تاريخ مواجهات العراق واليابان قبل قمة كأس أمم آسيا

وكانت آخر مباراة بين العراق واليابان في 13 يونيو 2017 في تصفيات كأس العالم 2018 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وكانت مباراة الذهاب في 6 أكتوبر 2016 انتهت بفوز منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف واحد.

منتخب العراق
العراق

وكانت أول مواجهة تاريخيا بين العراق واليابان في 28 نوفمبر 1982 في دوري الألعاب الآسيوية وفاز منتخب العراق بهدف مقابل لا شيء في الدور ربع النهائي، أما أول مباراة بين العراق واليابان في كأس أمم آسيا كانت في 28 أكتوبر 1993 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب، ويبحث منتخب العراق عن الفوز في مباراة اليوم من أجل تصدر المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي