عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب العراق يفوز على اليابان (1/2) في كأس أمم آسيا 2023 ويتأهل لدور الـ 16

منتخب العراق
منتخب العراق

انتهت مباراة منتخب العراق واليابان في قمة مباريات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا 2023 بفوز منتخب العراق بهدفين مقابل هدف واحد، وضمان التأهل لدور الـ 16 واقتراب ضمان المركز الأول في دور المجموعات، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة منتخب العراق واليابان في كاس أمم اسيا 2023

وقدم منتخب العراق مباراة قوية للغاية وحقق الفوز على الكمبيوتر الياباني وأوقف سلسلة الانتصارات الكبيرة لمنتخب اليابان في المباريات الأخيرة، وضمان التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس أمم آسيا 2023.

نتيجة مباراة العراق واليابان في كأس أمم آسيا 2023

بدأت المباراة قوية من جانب منتخب العراق بحثا عن تسجيل الهدف الأول سريعا ومباغته منتخب اليابان وسجل أيمن حسين الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة برأسية رائعة.

Image
العراق

وعاد منتخب العراق للدفاع بعد تسجيل الهدف الأول واللعب على الهجمات المرتدة وكانت هناك العديد من الكرات الهامة والخطيرة، وعاد منتخب العراق قبل نهاية الشوط الأول من جديد وسجل أيمن حسن الهدف الثاني برأسية جديدة في الدقيقة 45.

ملخص واهداف مباراة العراق واليابان في كاس أمم اسيا 2023

وفي الشوط الثاني كان هناك تماسك دفاعي من جانب منتخب العراق من أجل الحفاظ على النتيجة، ونجح منتخب اليابان أن يسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 93 عن طريق واتارو إندو لاعب ليفربول، ولكن هذا الهدف لم يكن كافيا من أجل العودة، وانتهت المباراة بفوز منتخب العراق على اليابان بهدفين مقابل هدف واحد وضمان التأهل لثمن نهائي كأس ملك آسيا 2023 ويعتبر هذا الفوز هو الثاني تاريخيا لمنتخب العراق على حساب اليابان.

Image
واتارو إندو

ترتيب مجموعة العراق في كأس أمم آسيا بعد الفوز على اليابان

يتصدر منتخب العراق المجموعة الرابعة حاليا برصيد 6 نقاط وضمان التأهل للدور ثمن النهائي في كأس أمم آسيا 2023 ويقدم المدرب الإسباني خيسوس كاساس مستويات رائعة مع منتخب العراق.

ويتواجد منتخب اليابان في المركز الثاني حاليا برصيد 3 نقاط ويحتاج بطل آسيا التاريخي 5 مرات سابقة للفوز في المباراة القادمة من أجل التأهل للدور القادم في كأس أمم آسيا.

وكان منتخب العراق قد حقق الفوز على إندونيسيا في الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدفين ويتواجد الأخير في المركز الرابع بلا نقاط، بينما فاز منتخب اليابان على فيتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقام بعد قليل مباراة إندونيسيا ضد فيتنام في الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس أمم آسيا 2023 وتبث المباراة في تمام الرابعة والنصف مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ويستضيف ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

تابع موقع تحيا مصر علي