عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل عنصرين من حركة حماس في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان

قرية كفركلا بجنوب
قرية كفركلا بجنوب لبنان

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، بمقتل عنصرين في حركة حماس بينما كانا يستقلان سيارة، في غارة جوية إسرائيلية بجنوب لبنان، ويأتي هذا فيما تشهد الحدود اللبنانية تصعيد حذر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أن شنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة، وذلك في محاولة من الحزب اللبناني الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب على سكان القطاع الفلسطيني المحاصر. 

مقتل عنصرين من حركة حماس في غارة إسرائيلية بلبنان

وذكرت صحيفة Jerusalem Post بشن  إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان ضد الجماعات الفلسطينية المتمركزة هناك، بالإضافة إلى حليفها اللبناني حزب الله، أدت إلى مقتل عنصرين في الحركة الفلسطينية.

فيما أفادت قناة الميادين، أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان عبر غارة جوية،يأتي ذلك في أعقاب غارة جوية للجيش الإسرائيلي في سوريا أسفرت عن مقتل مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف عدة مناطق في جنوب البلاد مساء أمس وصباح اليوم السبت، فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات على الحدود مع لبنان.

قرية كفركلا بجنوب لبنان

وأضافت الوكالة إن قصفاً مدفعياً استهدف منطقتي سهل مرجعيون وتلة الحمامص وأطراف بلدات يارين شيحين الجبين طيرحرفا وأطراف عيتا الشعب والضهيرة.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين، الأولى على عديسة والثانية على الحي الشرقي لبلدة العديسة المحاذي لطريق كفركلا، بحسب الوكالة.

وكانت القوات الإسرائيلية أطلقت الليلة الماضية نيران الرشاشات الثقيلة على محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب من مواقعها المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، كما قصفت المدفعية الناقورة وجبلي اللبونة والعلام والضهيرة، وترافق ذلك مع غارات جوية على أطراف بلدة عيتا الشعب.

وذكرت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي كثَّف طلعاته طوال الليل فوق نهر الليطاني وقرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف منطقة صور والساحل البحري.

انفجار يهز العاصمة دمشق

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بوقوع هجوم استهدف منزلا في العاصمة السورية دمشق أدى إلى مقتل قيادين في الحرس الثوري الإيراني وحركة الجهاد الإسلامي، ويأتي هذا الهجوم بعد اغتيال رضي موسوي القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني في سوريا، واغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت. 

مقتل 5 أشخاص في هجوم دمشق

وذكر المرصد  السوري لحقوق الإنسان بمقتل 5 أشخاص في القصف الذي استهدف مبنى كان يضم اجتماعا لقيادات مقربة من إيران.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” "هجوم يرجح أنه إسرائيلي يستهدف مبنى سكنيا في حي المزة في دمشق".

وفي سياق ذاته، أفادت وكالة رويترز عن مصدر في تحالف إقليمي مؤيد لسوريا قوله إن "الغارة الإسرائيلية على دمشق قتلت مسؤولا بالحرس الثوري الإيراني".

وقال المصدر إن المبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون الحكومة السورية، وقد سوي بالأرض بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي