عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعود لـ سجن النساء.. قرار عاجل من الاقتصادية ضد سما المصري

سما المصري
سما المصري

رفضت محكمة القاهرة الإقتصادية استشكال سما المصري المقدم من دفاعها على حكم محكمة النقض بتغليظ العقوبة الصادرة بشأنها إلى سنة وغرامة 100 ألف جنيه، وقضت باستمرار حبسها.

رفض استشكال سما المصري 

وتقدم محامي سما المصري بطلبات إلى المحكمة الإقتصادية خلال نظر الاستشكال المقدم منها على حكم حبسها، حيث وصلت سما المصري إلى المحكمة الإقتصادية وانهارت أمام القاضي داخل المحكمة  «أنا قضيت مدة العقوبة كلها ياسيدة القاضي واتظلمت كتير جدا».

وقدم محامي سما المصري من المحكمة خلال الأوراق المقدمة شهادة بسداد رسوم الغرامة المقررة في الحكم الموقع على سما المصري، وصورة من مذكرة الطعن أمام القضاء الإداري، وصورة من الطلب المقدم لإدارة الحماية المجتمعية بالإفراج عن سما المصري وطلب وقف تنفيذ العقوبة على موكلته لحين الفصل في مذكرة القضاء الإداري.

محامي سما المصري: مفيش أحكام جديدة عليها

كما قدم محامي سما المصري، صورة من القانون رقم 6 لسنة 2018 والذي ينص على أن يقضى المحكوم عليه العقوبة بنصف المدة إذا كان حسن السير والسلوك، وإذا كان لا يشكل خطرا على الأمن العام، وصورة من القانون رقم 19 لسنة 2020 والذي ينص على أنه لا يتم الإفراج الشرطي في قضايا التجمهر والمخدرات وغسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.

وكان محامي سما المصري قد أوضح في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أنه لم يتم تقديم ثمة شكاوى ضد سما المصري حتى يتم القبض عليها من جديد وتجديد حبسها بعد خروجها بإنقضاء المدة، وأنه تفاجئ بعد خروجها في نهاية شهر أكتوبر 2023 بالقبض عليها من جديد على الرقم من عمل الإجراءات اللازمة قبل خروجها.

دفاع سما المصري: التزمت بعد الخروج من السجن

وقال محامي سما المصري أن القبض عليها جاء بناء على تقديم النيابة العامة طعن لمحكمة النقض، والتي بدورها قررت قبول الطعن وقامت بتصحيح الحكم السابق الصادر من محكمة الاستئناف بالحبس من سنة إلى عامين، وتم القبض عليها تنفيذا لذلك ولا يوجد عليها أحكام جديدة، مشيرا إلى أن سما المصري إلتزمت بعد خروجها من الحبس ووعدت بأنها هتكون في حالها.

تابع موقع تحيا مصر علي