عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التحقيق مع عصابة إختراق المحافظ الإلكترونية وتحويل الحسابات البنكية

النيابة العامة
النيابة العامة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية في الجيزة ملابسات القبض على متهمين في منطقة بولاق الدكرور قاما بسرقة هاتف آحد المواطنين وإختراق المحفظة الإلكترونية ومن ثم تحويل مبالغ مالية من حسابه إلى حساب رقم آخر ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

تفاصيل سقوط عصابة اختراق الحسابات البنكية

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف وإختراق المحافظ الإلكترونية وتحويل حسابات بنكية من محافظ المجني عليهم، وكلفت النيابة بسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث حول تلك الواقعة ومعرفه إذا ما كان هناك وقائع مشابه من عدمه.

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ما تبلغ لقسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بتضرره من شخصان يستقلان دراجة نارية لقيامهما بخطف هاتفه المحمول ومظروف بداخله مبلغ مالى دون وقوع أية إصابات حال سيره بأحد الشوارع بدائرة القسم، كما اكتشف المجني عليه في وقت لاحق إختراق المحفظة الإلكترونية خاصته من الهاتف الخاص به وتحويل مبلغ مالى إلى حساب رقم هاتف محدد.

التحريات تكشف تفاصيل سرقة الحسابات البنكية

بالفحص وتقين وإجراء التحريات تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في محيط دائرة بولاق الدكتور من التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتم ضبطهم وعددهم 6 أشخاص حيث عثر بحوزتهم الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه وأجزاء من هواتف محمولة  بعض الشرائح بها تطبيق المحفظة الإلكترونية و عدد 5 هواتف محمولة مختلفة الأنواع مستخدمة فى إختراق صفحات مواقع التواصل الإجتماعى.

وبمواجهة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في بولاق الدكرور للمتهمين بالاتهامات الموجه لهم  إعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى إختراق صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وذلك عن طريق التوصل للرقم السرى الخاص بتلك الصفحات والتواصل مع أهلية وأصدقاء مالكى الحسابات منتحلين شخصية المجنى عليهم وطلب مبالغ مالية وتحويلها عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية.

 كما تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية وجود عدد 35 عملية تحويل وإيداع مبالغ مالية من عدد 35 رقم هاتف محمول ، للمحفظة الخاصة بالرقم المحدد "المستخدم فى الواقعة المشار إليها"  على فترات زمنية متفرقة، وتوصلت تحريات المباحث في بولاق الدكرور إلى صحة الواقعة وتم القبض على المتهمين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التشكيل العصابي تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي واقعة آخرى تباشر جهات التحقيق التحقيقات  في واقعة مصرع زوجين وإصابة طفلتهما إثر تعرضهما لاختناق نتيجة تسرب غاز إسطوانة الغاز من المطبخ في منزلهم، الكائن بإحدى قرى مركز العدوة بمحافظة المنيا، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي