عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أبو النجا المحرزي:«إنقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم »

 النائب أبو النجا
النائب أبو النجا المحرزي

انتقد النائب أبو النجا المحرزي، عضو مجلس الشيوخ، أوضاع السياحة في مصر، قائلًا: "إنقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم في السياحة".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتني رصدها موقع تحيا مصر، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها، بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة.

النائب أبو النجا المحرزي: وزارة السياحة فشلت في مهمتها 

واعترض أبو النجا في كلمته على أداء الوزارة، واعتبرها فشلت في مهمتها رغم تمتع مصر بجميع المقومات السياحية، قائلا: "أناشد الحكومة، إنقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم في السياحة".

فيما قاطعه رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قائلا: "استخدام هذه العبارات غير منضبطة وغير واقعيًا بالنظر رقميًا لما تلاه الوزير".

رئيس مجلس الشيوخ ردًا على النائب أبو النجا المحرزي: «التجريح مرفوض تمامًا»

وتابع رئيس مجلس الشيوخ: "لك أن تقول وتصف موضوعيا ما تراه كما ترى، لكن التجريح مرفوض تمامًا".

النائب جيفارا الجافي: السياحة تلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل

وقال عضو الشيوخ: السياحة من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنها تسهم بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين، فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

فيما استعرض المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد، طلب المناقشة العامة المقدم منه لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر.

طلب مناقشة عامة لبحث تحقيق التنمية السياحية المستدامة

وأشار النائب حازم الجندي في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، أن السياحة تحتل موقعًا هامًا في اقتصاديات العديد من الدول المتقدمة والنامية، مشيرًا أنها تقدم العديد من الإسهامات الفعالة للدخل القومي، وتأثيرها المباشر على مستوى التشغيل والبطالة في جميع المناطق السياحية، وقد برزت الأهمية الاقتصادية لقطاع السياحة بشكل لافت للنظر في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث باتت أحد المكونات الهامة في الهيكل الاقتصادي لدى الكثير من دول العالم ومن بينها مصر، فقد اصبحت موارد السياحة تمثل تسبة معتبرة من الناتج المحلي.

تابع موقع تحيا مصر علي